رئيس التحرير
عصام كامل

"سالم": مصلحة الدولة تقتضى مساعدة المستشار عبد المجيد محمود.. "الجعارة": الإخوان يسيطرون على الإعلام.. "القرموطى": الخطأ الإعلامى أفضل من تشتيت المواطنين

الناشط السياسى أمير
الناشط السياسى أمير سالم

أكد الناشط السياسى، أمير سالم، أن المصلحة العامة للدولة تقتضى مساعدة المستشار عبد المجيد محمود للعودة إلى منصبه مرة أخرى، حفاظًا على قانونية الدولة، وما تنص عليه المادة 173 من الدستور الجديد، وغيرها من المواد التى من الممكن أن تسقط بمنع عبد المجيد محمود من العودة لمنصبه.


ومن جهة أخرى، وجه "سالم" رسالة للإعلامى الساخر باسم يوسف، طالبه فيها بعدم المثول أمام النائب العام، لافتًا إلى أن المستشار طلعت إبراهيم لم يعد نائبًا عامًا، مستنكرًا التهم التى وجهت لـ "يوسف".

وقال إن حكم القضاء يلغى إعلانات وقرارات مرسى، ويعتبرها كأنها لم تكن، وإن قرارات طلعت إبراهيم غير سليمة، وإن المستشار عبد المجيد محمود يستطيع الرجوع لمكتبه صباح غد.

وفى سياق آخر، استنكرت الكاتبة الصحفية، سحر الجعارة، ببرنامج "مصر الجديدة"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، على قناة "الحياة"، استقبال وزير الإعلام للشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل وحضوره الاجتماع الذى يضم كبار قيادات الإعلام، مشيرةً إلى مواقف أبوإسماعيل أو عاصم عبد الماجد من حصار مدينة الإنتاج الإعلامى.

وأضافت "الجعارة" أن هذا الاجتماع يؤكد أن المنظم الإعلامى الأول فى مصر هو جماعة الإخوان المسلمين.

فيما أكد الإعلامى جابر القرموطى أنه لا يفضل استضافة أطراف نزاع فى أحد القضايا لأن هذا دائما مايتسبب فى تشتيت المشاهد والمواطن العادى، مضيفًا أنه من الخطأ الإعلامى أن يقوم هو بتحليل المواقف والقضايا السياسية المطروحة على الشارع المصرى، ولكنه يفضل الخطأ الإعلامى على أن يشتت الرأى العام.

الجريدة الرسمية