رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة تستعد لاستقبال وفد صندوق النقد بحزمة من الإجراءات

الدكتور هشام قنديل
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

أكد السفير علاء الحديدى المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن الحكومة تستعد لزيارة وفد صندوق النقد الدولى، التى من المقرر أن تصل بعد غد الأربعاء، لاستئناف مفاوضات صندوق النقد، للحصول على القرض الذى يبلغ حوالى 4.8 مليار دولار .


وأكد الحديدى، أن الحصول على قرض طوارئ لم يطرح خلال المفاوضات مع الصندوق، وأن ما طرح بهذا الشأن مجرد تحليلات فقط، مؤكدًا أن الاتفاق مع الصندوق سيساعد على إعادة تنشيط الاقتصاد المصرى.

من جانبه مصدر مطلع برئاسة مجلس الوزراء ، أن بعثة صندوق النقد الموجودة منذ فترة فى القاهرة ، ستراجع برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى الذى أعدته الحكومة لإصلاح هيكل الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن بعثة الصندوق تنتهى من عمليات التدقيق والفحص الفنى التى يقوم بها عدد من خبراء الصندوق مع وزارة المالية وبعض الجهات الأخرى على رأسها البنك المركزى المصرى " .

وقال إن هناك عدة إجراءات سيتم اتخاذها لتفعيل آلية برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى، منها توفير الوقود والحفاظ على معدلات توليد الطاقة، لتشغيل المشروعات الصناعية للحفاظ على معدلات الإنتاج والتشغيل، وترشيد استهلاك الطاقة وخفض حجم الفاقد منها، والاستعداد لمواجهة الزيادة فى معدلات الاستهلاك خلال فصل الصيف القادم.

الجريدة الرسمية