رئيس التحرير
عصام كامل

استقبال شباب الفراعنة بالورود.. و١٥٠ ألف جنيه لكل لاعب

منتخب شباب الفراعنة
منتخب شباب الفراعنة

استقبلت الجماهير المصرية منتخب الشباب المصرى بالورود والزغاريد وعلى أنغام الطبل والمزمار البلدى، بعد حصوله على البطولة الأفريقية لكرة القدم التى أقيمت بالجزائر مؤخرًا، ووصوله لنهائيات كأس العالم للشباب التى تقام فى تركيا فى الفترة من 21 يونيو إلى 13 يوليو القادم.

شهد مطار القاهرة استقبال شعبى ورسمى بمبنى الركاب رقم (3) الذى استقبل أبطال أفريقيا الذين وصلوا على الطائرة القادمة من الجزائر، امتلأت الصالات بالجماهير باختلاف انتمائها، وتقدمهم العامرى فاروق وزير الرياضة، والكابتن جلال علام؛ رئيس اتحاد الكرة وأعضاء الاتحاد، وسيستقبل الدكتور محمد مرسى؛ رئيس الجمهورية بعثة المنتخب لتكريمها بقصر القبة.
قال العامرى فاروق، وزير الرياضة: إن منتخب مصر ظهر بصورة مشرفة سلوكيًّا وفنيًّا، وقابل فرقًا صعبة مصنفة بالفوز بالبطولة، وخاض أمامها مباريات قويةن وتوج الله مجهود الفريق وجهازه الفنى بقيادة المدرب الخلوق ربيع ياسين، الذى له الفضل فى ظهور هؤلاء اللاعبين بالحصول على البطولة.
وأكد العامرى أن فوز شباب مصر بالبطولة ومن قبلها التأهل إلى كاس العالم رسالة واضحة لكل من يجتهد ويتعب من أجل بلده، ويستطيع أن يقدم لها شيئًا يفتخر به شعب مصر، مضيفًا: إن مستوى اللاعبين وأسلوبهم الجماعى يؤكد أن ربيع ياسين مدرب واعد ومتمكن، وجدير أن يكون من الأسماء التى تطرح فى المستقبل لتدريب منتخب مصر الأول.
وأضاف أنه سيجتمع مع أعضاء اتحاد الكرة للاتفاق على تكريم الفريق، وتحديد المكافآت التى سيتم صرفها للاعبين والجهاز الفنى، وأكد فى ختام تصريحاته أن وزارة الرياضة ستدعم هذا المنتخب، وتوفر كافة الإمكانيات للمدير الفنى ليستعد بقوة لبطولة كأس العالم، مطالبًا الأندية السماح للاعبيها بالاحتراف؛ لأنهم مجموعة تستحق أن تلعب فى أقوى الدوريات الأوربية.
من جانبه قال المهندس محمود الشامى، عضو مجلس اتحاد كرة القدم: إنه سيكون هناك تنسيق بين الكابتن ربيع ياسين وعمرو أبو المجد؛ المدير الفنى للاتحاد، لإعداد برنامج لتجهيز المنتخب لكأس العالم، مشيرًا إلى أن اللائحة تنص على منح كل لاعب 100 ألف جنيه، ولكن بعد هذا المظهر المشرف والفوز بالبطولة سيتم رفع المكافأة إلى 150 ألف جنيه.
وتوجه الكابتن ربيع ياسين بالشكر لله على هذا الإنجاز الكبير، والحصول على البطولة والمشاركة فى بطولة كأس العالم، وقال: إن هذا الإنجاز الكبير أهديه للشعب المصرى الذى يستحق أن يفرح بالأبطال الذين شرفوا ورفعوا رأس مصر عاليا.
وأضاف: لدينا الآن مهمة ثقيلة، وهى المشاركة فى كأس العالم فى تركيا ضمن المجموعة الخامسة التى تضم إنجلترا وشيلى والعراق، وبدءًا من غد سنبدأ الاستعداد ولقاء المسئولين باتحاد الكرة لبحث خطة الإعداد للبطولة.


الجريدة الرسمية