رئيس التحرير
عصام كامل

أمن القليوبية: واقعة خطف طفل من أمام كنيسة شبرا الخيمة "جنائية"

اللواء محمود يسرى-
اللواء محمود يسرى- مدير أمن القليوبية

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، أن قيام 4 ملثمين بإطلاق الرصاص أثناء قيام المسيحين بأداء صلاة قداس "الأحد" بكنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة، وخطف طفل داخل سيارة من أمام الكنسية، حادث جنائى ولا توجد به شبهة طائفية..

كما أكد المصدر، أن الحادث ليست له علاقة بأى أحداث سابقة بين المسلمين والأقباط بالمنطقة، مشيرًا إلى أن الحالة الأمنية بالمنطقة هادئة للغاية وأن أجهزة الأمن كثفت من وجودها بمحيط الكنسية، كما تم البدء فى جمع التحريات والمعلومات عن الواقعة، وكذلك فوارغ الطلقات وإرسالها للمعمل الجنائى لتحليلها لسرعة ضبط الجناة.
وأشار المصدر إلى أنه لم يتم تحرير محضر رسمى بالواقعة حتى الآن بعد أن أجرى الجناة اتصالًا بوالد الطفل وطلبوا دفع فدية قدرها مليونى جنيه وهددوه بأنه فى حال إبلاغ الشرطة سوف تكون حياة نجله فى خطر، الأمر الذى دعا والده إلى عدم تحرير محضر بالواقعة.
من ناحية أخرى، كشف شهود عيان أن الحادث وقع أثناء أداء صلاة قداس الأحد بكنيسة الأنبا بولا، حيث تم سماع أصوات إطلاق أعيرة نارية بالشارع فتوقفت الصلاة وسادت حالة من الذعر والقلق بين الموجودين بالكنيسة ظنًا بوجود هجوم على الكنيسة وبعد انتهاء الأصوات تبين قيام 4 ملثمين يستقلون سيارة ملاكى بإطلاق الأعيرة النارية من بنادق آلية بمحيط الكنيسة واختطفوا طفلًا وفروا هاربين.
الجريدة الرسمية