رئيس التحرير
عصام كامل

استدعاء مسئول الشركة المنتجة لـبرنامج باسم يوسف

الإعلامى باسم يوسف
الإعلامى باسم يوسف

توجه صباح اليوم الأحد الإعلامى «باسم يوسف» إلى مكتب النائب العام لتنفيذ أمر الضبط والإحضار الذى أصدره المستشار محمد السيد خليفة، المحامى العام بالمكتب الفنى للنائب العام .


وحضر التحقيقات مع «باسم يوسف» كلٌّ من حسام السنهورى المستشار القانونى لقناة سى بى سى، ومنتصر الزيات محامى الجماعات الإسلامية للدفاع عنه بطلب من القناة، وصحفية من المركز العالمى للصحافة بنيويورك .

استمرت التحقيقات 4 ساعات استمع خلالها خليفة إلى أقوال باسم فيما نسب إليه من اتهامات بإهانة الرئيس مرسى وازدراء الدين الإسلامى وتكدير السلم العام، وقامت النيابة بعرض الأسطوانات المدمجة "CD" والمرفقة مع البلاغات على «باسم».

ونفى باسم ما نسب إليه من اتهامات، مؤكدًا أن برنامجه ساخر لا يقصد بشكل جدى الإساءة إلى الرئيس أو الدين الإسلامى، وأنه يكتب تنويه فى الحلقة أن الشخصيات التى يحتويها البرنامج ليس لها علاقة بالواقع .

وقد أمر خليفة بإخلاء سبيل باسم بكفالة 15 ألف جنيه، بمعدل 5 آلاف جنيه عن اتهامه بـ"ازدراء الأديان - سب الرئيس - تكدير السلم العام" على ذمة التحقيقات.
وأمر خليفة باستدعاء على قنديل (منولوجست) تمت استضافته من قبل فى "البرنامج "، وطارق الزداز (مسئول شركة بيوسوفت) المنتجة للبرنامج للإدلاء بأقوالهم فى القضية.
الجريدة الرسمية