رئيس التحرير
عصام كامل

"الطلبانى" يدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار بـ"كردستان"

حسين صبور.. رئيس
حسين صبور.. رئيس جمعية رجال الأعمال

دعا بيروث فاضل الطلبانى، ممثل رئيس العراق فى كركوك وعضو وفد اتحاد مستوردى ومصدرى إقليم كردستان العراقى الذى يزور القاهرة حاليا، رجال الصناعة والمصدرين المصريين لتعزيز تعاملاتهم مع العراق.


وكشف عن اتجاه لتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين اتحاد مستوردى كردستان والمجلس التصديرى لمواد البناء، لضمان تشجيع الحركة التجارية بين مصر والإقليم والعراق بأسره.

من ناحيته أكد أحمد الديب، رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات، أن تنظيم زيارة الوفد العراقى لمصر يأتى فى إطار التعاون المستمر بين هيئة المعارض والمؤتمرات والمجلس التصديرى لمواد البناء برئاسة الدكتور وليد جمال الدين، لافتًا إلى حرص الهيئة على دعم جهود كافة المجالس التصديرية لمضاعفة صادراتنا الصناعية والزراعية والخدمات.

وقال: إن إقليم كردستان من المناطق الواعدة عربيًّا، حيث يشهد عمليات إعمار طموحة بجانب زيادة واضحة فى معدلات دخول الأفراد هناك، مما يعزز من قيمة السوق الكردستانى، خاصة وأنهم فى احتياج لكثير من السلع والخدمات، وهو ما يمثل فرصة لمصر لتلبية هذا الطلب المتزايد.

وكشف "الديب" عن استعداد الهيئة لتنظيم معرض دولى خلال ديسمبر المقبل خاص بمنتجات الرخام والجرانيت، بالتعاون مع المجلس التصديرى لمواد البناء، وبالتنسيق مع مكاتب التمثيل التجارى بالخارج، حيث سيتم توجيه الدعوة للاشتراك فى المعرض للعديد من الدول الأفريقية والتى تتوافر بها فرص ضخمة لنمو صادراتنا من الرخام والجرانيت.


الجريدة الرسمية