رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الاتصالات: 3 محاور للتعاون مع المصريين بوادى السيليكون

فيتو

أعلن المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، أن هناك 3 محاور رئيسية للشراكة بين المصريين فى الخارج ومصر.

وقال: إن هذه المحاور هى "التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية، ونقل التجارب والخبرات لديهم فى الإبداع والابتكار، وزيادة الاستثمارات للشركات العالمية فى مصر".

جاء ذلك خلال لقاء وزير الالتصالات بأبناء الجالية المصرية المغتربين والعاملين فى قطاع تكنولوجيا المعلومات بمنطقة الساحل الغربى بكاليفورنيا، وتحديدا وادى السيليكون.

وأشار الوزير إلى أن هناك فرصا للتعاون بين قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر وأبناء الجالية المصرية من أجل دعم استراتيجية مصر نحو تنمية القطاع، خاصة فى مجال الإبداع التكنولوجى والابتكار.

وأوضح "حلمى" أن هناك روح إيجابية من الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أنه تم التعرف على تصوراتهم لمستقبل القطاع، وكيف يمكن الاستفادة منهم للترويج للاستثمار فى مصر خاصة بعد الإعلان عن الخطوات الإيجابية التى تم اتخاذها فى القطاع، ومنها 20 بروتوكولا مع الوزرات المختلفة لتحسين الخدمات للمواطن المصرى، وكذلك الإعلان عن طرح الرخصة الموحدة فى أوائل يوليو القادم، فضلا عن الخطة الطموحة فى تحويل مصر إلى مركز رئيسى لخدمة الشرق الأوسط وأفريقيا فى الإبداع والابتكار وريادة الأعمال والاهتمام بالاقتصاد الرقمى.

وأشاد أعضاء الجالية المصرية باستراتيجية القطاع خلال الفترة القادمة، والتى تستمر حتى 2017، والتى تعكس رؤية جديدة وثقافة مختلفة للنهوض بالقطاع وزيادة معدلات النمو، ومن ثم يستطيع قيادة كافة قطاعات الدولة نحو مستقبل أفضل وتنمية حقيقية لمصر.
الجريدة الرسمية