رئيس التحرير
عصام كامل

المؤتمر العلمى الثانى بصيدلة المنصورة يوصى بتقليل أعداد طلاب الكلية

جانب من المؤتمر العلمى
جانب من المؤتمر العلمى الثانى بجامعة المنصورة

نظمت كلية الصيدلة بجامعة المنصورة، اليوم الأحد المؤتمر العلمى الثانى لطلاب كلية الصيدلة بقاعة فاركو بالمبنى الإدارى بالكلية، وخرج المؤتمر بعدة توصيات منها ضرورة تقليل أعداد الطلاب المقبولين بالكلية لتكون قادرة على أداء مهمتها بالشكل المناسب.

 
شارك فى المؤتمر وكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية الصيدلة جامعة الدلتا.
 
تم مناقشة الطلاب المتقدمين بأبحاث فى المجالات المختلفة لمعرفة كيفية تطبيقها فيما بعد فى الحياة المجتمعية.

كان الهدف الأساسى من المؤتمر هو تقليل الفجوة بيين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وربط الدروس العملية وخاصة التطبيقية والخروج بأبحاث علمية يمكن تسويقها وترويجها طبقا لاحتياجات المجتمع وطبقا لطبيعة المشاكل المجتمعية خاصة الصحية وإيجاد الحلول السلمية.

كما تناول المؤتمر مناقشة اكتشاف طرق جديدة للعلاج بالأعشاب، الحد من انتشار الأمراض السرطانية وكيفية علاجها مبكرا، أسباب انتشار إصابة الكبد بفيروس B/C وكيفية الحد من ذلك.

وأوصى المؤتمر بضرورة متابعة المشاريع أو الأبحاث الطلابية التطبيقية التى أجريت بالفعل وأسفرت عن نتائج إيجابية يمكن الاستفادة منها فى خدمة المجتمع، منح العديد من الطلاب فرص التدريب فى شركات الأدوية من خلال الدعاية والتسويق الدوائى أو فى بعض مصانع الأدوية لمعرفة المراحل المختلفة التى يمر بها الدواء قبل التداول.

كما أوصى بمنح العديد من الطلاب فرص العمل فى الشركات والمصانع المختلفة وكذلك الصيدليات المختلفة بالداخل وكذلك بالدول العربية من خلال عقد ورش عمل متتالية وتقديم السيرة الذاتية لكل طالب لتحديد المجال المناسب للعمل بعد التخرج.

وطالب المؤتمر بتقليل أعداد الطلاب المقبولين بالكلية من الحاصلين على الثانوية العامة ابتداءً من العام الجامعى 2014-2013 حتى تستطيع الكلية توفير الخدمات اللازمة لتخريج صيدلى مؤهل طبقا لاحتياجات سوق العمل الاستمرار فى عقد دورات خاصة بالتعليم الصيدلى المستمر ومنح عدد من الطلاب فرص لقضاء جزء من التدريب الصيفى داخل المعامل البحثية بالكلية.
الجريدة الرسمية