رئيس التحرير
عصام كامل

اختارى لون غرفة طفلك بما يناسب شخصيته

اختارى لون غرفة طفلك
اختارى لون غرفة طفلك

إن كنت تخصصين غرفة لطفلك فعليك أن تجعلينها معبرة عن شخصيته .. خبيرة الديكور الأمريكية "ديانا راداج" ، تساعدك فى اختيار بعض ألوان الطلاء التى تناسب لغرف النوم للأطفال .


الأخضر .. إضافة لمسة من الطبيعة لغرفة طفلك مع بهجة الأخضر .. الذى يمكنك أن جعله هو اللون الأساسى ، أو إدخال لون آخر معه .

أبيض كالثلج .. الأبيض يساعد فى جعل الغرفة تبدو أكبر .. ولكن يجب الحذر من الإكثار من الأبيض فى الغرفة، وفمن المستحب أن يتداخل الأبيض مع لون آخر، بحيث لا يكون هو السائد .

الأزرق .. لقد ولت أيام أن الأزرق كان للأولاد .. ففى هذه الأيام ، يمكنك استخدام اللون الأزرق للبنين أو الفتيات .. وتؤكد راداج أنها تفضل استخدام اللون الأزرق لتسليط الضوء على مجالات الدراسة أو اهتمامات صاحب الغرفة .. كما يمكن استخدام سجادة زرقاء .

البنى .. يمكن استخدام اللون البنى فى أى غرفة ، وتقترح راداج بكسر البنى بإدخال ألوان أخرى أكثر إشراقًا مثل الأخضر والأبيض أو الوردي.

البنفسجى .. يرتبط البنفسجى مع عنصر الماء والحياة ، ويمكن إدخال اللون الأصفر لتسليط الضوء على مجالات محددة من الغرفة .

الوردي .. كما أن الأزرق ليس للبنين، فالوردى لم يعد قاصرًا على البنات فقط ، فيمكن استخدامه لإضفاء المتعة والإشراق على الغرفة باستخدامه كلون أساسى لغرفة نوم طفلك مع لمسة خفيفة، من الأخضر أو الأبيض أو البنى .

الفيروز أو التركواز .. يعطى غرفة طفلك شعور بالهدوء والسلام مع مزيج من الأزرق أو الأخضر ، والفيروز .. كذلك يمكن الاستعانة بالبنى أو الأبيض .

الرمادى .. هذا اللون كالأبيض، يمكنه إضافة لمسة دافئة واتساع للغرفة، ويمكن الاستعانة ببعض الاكسسوارات .

الأرجوانى .. هذا اللون قوى ونابض بالحياة، ويمكن وضع سرير أبيض أو أبيض الفراش، كما يمكن إقرانه بألوان أخرى ، مثل الأزرق والأخضر والبنفسجى أو حتى البنى .

الجريدة الرسمية