رئيس التحرير
عصام كامل

اغتيال السكرتير العام لجامعة "كاستمونى" فى تركيا

مسدس نارى
مسدس نارى

أطلق مجهولون النار على السكرتير العام لجامعة "كاستمونى" فى محافظة "كاستمونى" التركية بوسط الأناضول أمام منزله أدت إلى مقتله على الفور بمكان الحادث. وذكرت فضائية "إن تى فى" التركية اليوم الجمعة، أن عملية اغتيال السكرتير العام تأتى بالفترة التى تشهد بها الجامعات التركية أعمال شغب وفوضى واضطرابات.


كان رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان قد وجه انتقادات حادة لرئاسة جامعة الشرق الأوسط التقنية وطلابها، على إثر تظاهراتهم واستخدام قنابل حارقة "مولوتوف" وإحراق إطارات السيارات ومواجهة قوات الشرطة.

واعترض الطلاب على دخول رئيس الوزراء طيب أدوغان إلى حرم الجامعة الأسبوع الماضى، بحماية قوات الشرطة الذين وصلت أعدادهم إلى 4000 شرطى للاشتراك فى حفل نظمه مركز البحوث العلمية والتكنولوجية بالجامعة عند إطلاق القمر الصناعى "جوكتورك - 2 " من قاعدة عسكرية بالصين.

وطالب رئيس الوزراء أردوغان أساتذة جامعة الشرق الأوسط التقنية بتقديم استقالاتهم جراء عدم أداء مهامهم بالشكل الصحيح الذى يليق بمكانتهم ومسئوليتهم.

وأصدرت 13 جامعة بيانا يدعم أردوغان وينتقد بشدة سياسة جامعة الشرق الأوسط التقنية مقابل إعلان عدد من الجامعات الأخرى الوقوف بجانب رئاسة جامعة الشرق الأوسط.
الجريدة الرسمية