رئيس التحرير
عصام كامل

الأناضول: ا لرئيس اللبنانى متفائل بمستقل بلاده عام 2013

الرئيس اللبنانى نجيب
الرئيس اللبنانى نجيب ميقاتى

أعرب الرئيس اللبنانى "نجيب ميقاتي" عن تفاؤله بمستقبل بلاده عام 2013، مؤكداً على أن الحوار بين الفرقاء اللبنانيين هو السبيل الوحيد لضمان استقرار البلاد.


وحسب وكالة الأناضول، أنه فى كلمته أثناء استقباله موظفى السرايا وهو مقر الحكومة فى بيروت والمندوبين الصحفيين المعتمدين، اليوم الجمعه، بمناسبه حلول العام الجديد، عبر ميقاتى بنظرة تفائلية لبعض الأحداث الهامه التى سيشهدها عام 2013 وخاصه الانتخابات البرلمانية.

وأبدى ميقاتى عن تفائله بالوضع الاقتصادى اللبنانى بعد وضع البلد ضمن الدول البترولية لافتاً الى إقرار الحكومة خلال الشهر الحالى إطلاق مناقصات للتنقيب عن البترول فى المياه الإقليمية اللبنانية فى مايو المقبل.

وقال ميقاتى فيما يتعلق بالخلافات السياسية القائمه على الساحة اللبنانية، أن الوطن باق وهو الحيز الذى يوجد به الاستقرار لمصلحة الجميع.
وشدد ميقاتى على أن اللبنانيين لايوجد لديهم سبيل سوى الحوار لحماية بلدهم والحفاظ عليها مؤكداً أنه ليس أمامهم خيار سوى العيش سوياً و إمكانية التناقش دون الإضرار بالدولة.

وأكد ميقاتى على أن الخطر الأمنى لايمس فئة بعينها دون أخرى وكذلك الخطر الإجتماعى لا يمييز بين فئات الشعب اللبنانى مضيفاً أن كل نواحى الاستقرارتعد أمانة فى أعناق كل اللبنانيين.

وأوضح ميقاتى أن المواقف التى تتخذها الحكومة ليست مرتجلة ولا مسايرة ولا مستسلمة لأحد إنما هى من أجل مصلحة لبنان.
الجريدة الرسمية