رئيس التحرير
عصام كامل

اعلان اسماء فرق العمل التسعة فى مؤتمر الحوار الوطني باليمن

 الدكتور أحمد عوض
الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأمين العام لمؤتمر الحوار الوط

الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني اليمني، عن الأسماء التسعة المشاركين فى الحوار، وفقا لنص المادة 12 من اللائحة، وبما يضمن لكل مكون تمثيلا مناسبا في كل مجموعة.


وأضاف بن مبارك- فى تصريح لــ وكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم السبت - أن الأحزاب والمكونات السياسية تتولى تسمية ممثليها في فرق العمل، كما تقوم المكونات غير المهيكلة (النساء والشباب والمجتمع المدني) بتحديد تفضيلاتها لكل فريق عمل على أن يكون الاختيار النهائي لرئاسة المؤتمر، لافتا النظر إلى أن رئاسة المؤتمر تقوم بتوزيع الأعضاء على فرق العمل بما لا يقل عن 30 عضوا في كل فريق عمل.

وتتضمن فرق العمل "القضية الجنوبية، وقضية صعدة، وقضايا ذات بعد وطني والمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، وبناء الدولة (الدستور: مبادئه وأسسه)، والحكم الرشيد، وأسس بناء الجيش والأمن ودورهما، واستقلالية الهيئات ذات الخصوصية وقضايا اجتماعية وبيئية خاصة، والحقوق والحريات، والتنمية الشاملة والمتكاملة والمستدامة.

وأعطى النظام الداخلي لمجموعات العمل حق تشكيل فرق عمل فرعية بحسب ما تقتضيه القضايا المكلفة بها.

وفيما يتعلق بالمهام والمسئوليات فقد حددت المادة 19 من النظام الداخلي مهام ومسئوليات فرق العمل.

وأوضح الدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني اليمني " إنه تم اختيار رئاسة الفريق والمقرر، مشيرا إلى أن جلسات فرق العمل ستكون مغلقة إلا في حالة اتفاق الفريق بان يسمح للإعلام بنقل ما يدور فيها من نقاش.
الجريدة الرسمية