رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس غرفة تجارة الأردن يدعو القطاع الخاص الخليجي للاستثمار

 رئيس غرفة تجارة
رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي

دعا رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي القطاع الخاص الخليجي إلى الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في بلاده لإقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية التي تشكل قيمة مضافة للاقتصاد الاردني وللمستثمرين على حد سواء.


وعبر الكباريتي في بيان صحفي أصدره اليوم "السبت" عن تقدير وشكر القطاع التجاري لمواقف دول الخليج العربي الأخوية الداعمة للأردن في شتى المجالات وفي كل الظروف ومساعدتها ودعمها المستمر للمشروعات التنموية والاقتصادية في الأردن، مشيداً بالجهود الداعمة التي قدمتها دول الخليج العربي للأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية من خلال صندوق الدعم الخليجي الذي اقره قادة المجلس او من خلال المساعدات والمنح الفردية واقامة الاستثمارات.

وأكد أن المشاريع الخليجية الاقتصادية المقامة في المملكة تعد استثمارا حقيقيا وتسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادية لا سيما أنها ذات قيمة مضافة عالية وتوفر فرص عمل للأردنيين.

وأشار إلى أن الروابط العميقة التي تجمع مؤسسات القطاع الخاص، وخاصة غرفة تجارة الأردن مع الغرف التجارية في الدول الخليجية كان له اثر كبير في تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية وشكلت قاعدة قوية مكنت من تطوير العلاقات وزيادة حركة التجارة الثنائية وتعظيم الاستثمارات.

وبين ان دول الخليج العربي تدعم الأردن بمختلف المجالات وتتفهم الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها المملكة حاليا بفعل الضغوط الكبيرة جراء استضافة المملكة للأشقاء اللاجئين السوريين والاعباء التي تتحملها جراء ذلك وانعكاساتها السلبية على الوضع الاقتصادي والقطاعات الصحية والتعليمية.
الجريدة الرسمية