رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح 119 مشروعًا لخدمة مواطنى الجيزة.. أبريل المقبل

علِى عبد الرحمن محافظ
علِى عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور علِى عبد الرحمن محافظ الجيزة، عن افتتاح 119 مشروعًا خلال أبريل المقبل، فى المجالات التنموية والخدمية بالمحافظة بتكلفة 285 مليون جنيه.


وأكد أن المحافظة ستبدأ اعتبارًا من يوليو المقبل تنفيذ حزمة جديدة من المشروعات لخدمة المواطنين، وتحقيقًا لبرامج التنمية باستثمارات تصل إلى 442 مليون جنيه.

وأشار عبد الرحمن إلى أن الأولوية ستكون للمشروعات التى تلبّى احتياجات المواطنين العاجلة، مثل المشروعات الخدمية والبنية الأساسية، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، وتشجيع الاستثمار بما يضمن زيادة الموارد الذاتية للمحافظة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المحافظ اليوم السبت بحضور نائبيه أسامة شمعة ومحمود عشماوى، وأحمد هانى السكرتير العام المساعد، والذى استمر نحو ساعتين لمناقشة وتقييم الفترة السابقة والاستماع إلى الآراء والمقترحات عن الفترة المقبلة.

وأكد المحافظ أن المشروعات التى تم إنجازها موزّعة على كل الأحياء والمراكز والمدن التابعة للمحافظة، وتضم قائمة المشروعات المقرر افتتاحها مجمع مدارس بولاق الدكرور، الذى يضم 3 مدارس، هى: الشيخ الشعراوى وبولاق الدكرور الابتدائية وبولاق الدكرور التجريبية، بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه، للعمل على تقليل الكثافة العالية داخل فصول المدارس.

كما سيتم افتتاح عدد من المدارس الأخرى، منها "اللواء التجريبى" بالعجوزة، و"عمر مكرم" بإمبابة، و"السادات" و"الشروق" و"بشتيل" بالوراق.

كما سيتم تفقّد أكبر مشروعين لتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة بمنطقتى عشش شارع السودان بالدقى، وعزيز عزت بإمبابة، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء منها يونيو القادم.

الجريدة الرسمية