رئيس التحرير
عصام كامل

"باسم يوسف" ينضم لقائمة الـــ" ضبط واحضار"..بلاغ رسمى على مكتب النائب العام يتهم صاحب "البرنامج" بإهانة "مرسى" وإزدراء الدين الإسلامى والسخرية من صلاة الرئيس

الإعلامى باسم يوسف
الإعلامى باسم يوسف

أصدر المستشار محمد السيد خليفة، المحامى العام بالمكتب الفنى للنائب العام، قراراً بضبط وإحضار الإعلامى باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج" الساخر على الفضائية "سى بى سى"، للتحقيق فى البلاغات المقدمة ضده بشأن اتهامه بازدراء الدين الإسلامى، وإهانة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية.


كان النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله أسند التحقيقات فى جميع البلاغات المقدمة ضد الإعلامى باسم يوسف، التى تتهمه بإهانة الرئيس وازدراء الإسلام، والسخرية من فريضة الصلاة، إلى المستشار محمد السيد خليفة، المحامى العام الأول بالمكتب الفنى، لاتخاذ إجراءات الفحص والاستماع لأقوال مقدميها.

ويعكف المحامى العام على فحص عدد من البلاغات الأخرى المقدمة ضد الإعلامى كل على حدة، وتفريغ الأسطوانات المدمجة "CD" المرفقة بالشكاوى، للوقوف على المقاطع المسجلة للحلقات موضع الشكوى، ومن ثم إعداد تقرير بمحتواها تمهيداً لاستدعاء مقدميها والاستماع لأقوالهم، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التى قد يكون من بينها استدعاء "باسم يوسف" للتحقيق.

ويواجه الإعلامى باسم يوسف بعض التهم المنسوبة إليه مثل ازدراء الدين الإسلامى، وإهانة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، عبر برنامجه الذى يقدمه أسبوعياً، والسخرية من فريضة الصلاة والسنة النبوية، والتقليل من قيمة رمز الدولة أمام المجتمع الدولى بتناوله بطريقة ساخرة.

كما اتهم أحد البلاغات باسم يوسف بالسخرية من فريضة الصلاة، وازدراء الدين الإسلامى، وتكدير الأمن والسلم العام، ما يهدد امن مصر إذا لم يتخذ ضده إجراءات رادعة بالقانون.

كما وجه مقدم البلاغ تهمة إهانة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والتطاول عليه والتقليل من شأنه فى الداخل والخارج والتشكيك فى أعماله، وتزوير صوره وتركيبها للسخرية منه، مطالباً النائب العام باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه "باسم يوسف" والتحقيق معه وفقاً لقانون العقوبات، وضم حلقات برنامجه التى يتطاول فيها على رموز الإسلام فى مصر.
الجريدة الرسمية