رئيس التحرير
عصام كامل

"حقى يا دولة" تطالب بالاحتشاد أمام مكتب النائب العام

 النائب العام طلعت
النائب العام طلعت عبدالله

أعلنت حملة "حقى يا دولة" انضمامها إلى صفوف المطالبين برحيل النائب العام طلعت عبدالله من منصبه.

وناشدت جميع القوى الثورية والسياسية بالاحتشاد، اليوم السبت، أمام دار القضاء العالى للإعلان عن بداية التصعيد ضده وحتى رحيله عن المنصب.


وقالت "حقى يا دولة" فى بيان لها اليوم: إن هناك 10 أسباب تدعم موقفها الداعى لرحيل النائب العام، وهى: عدم شرعيته نظرًا للإجراءات التى تم تعيينه بها من قبل رئيس الجمهوية، وتحيزه التام لجماعة وفصيل بدلًا من أن يتحيز للعدل والحق.

وكذلك قيام النيابة العامة فى عهده بالعديد من التجاوزات القانونية الفاضحة، وقيام النيابة العادية بمنح نفسها اختصاصات نيابات أمن دولة دون إبلاغ المحامين، واعتقال القصر، واحتجازهم بمعسكرات الأمن المركزى، وقيام النيابة بحبسهم احتياطيًا،

بالإضافة إلى قيام النيابة بإعطاء كم من الكفالات التعجيزية للمعتقلين، واستخدام النظام للنيابة العامة من خلال النائب العام لها فى القضاء على المعارضين لنظام الحكم من خلال تلفيق التهم من أجل الزج بهم فى المعتقلات.

وأكدت "حقى يادولة" أن نظام الإخون حول هذا منصب النائب العام الذى من شأنه الحفاظ على العدل إلى منصب لخدمة مصالحها السياسية الضيقة التى تبعد كل البعد عن مصالح الوطن.

كما أكدت عدم رغبتها فى عودة النائب السابق مشيرة إلى أنها حريصة على أن يتولى هذا المنصب رجل قضاء ليس له ولاء لأى فصيل سياسى.

الجريدة الرسمية