رئيس التحرير
عصام كامل

مدينة صناعية إيطالية فى مصر على مساحة 10 ملايين متر مربع

حاتم صالح وزير الصناعة
حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

كشف وزير الصناعة والتجارة الخارجية، المهندس حاتم صالح، عن دراسة إقامة منطقة صناعية مصرية إيطالية بمنطقة العلمين، على مساحة تبلغ 10 ملايين متر مربع.


وقال صالح: "المنطقة إحدى المناطق الواعدة التى تمتلك العديد من المميزات والحوافز الجاذبة للاستثمار، حيث من المخطط أن تستوعب هذه المنطقة نحو 2000 مصنع، لافتاً إلى إمكانية نقل المصانع الإيطالية المهاجرة أو المنتقلة إلى مصر فى هذه المنطقة الجديدة.

وشدد الوزير على أهمية تنشيط مجلس الأعمال المصرى الإيطالى المشترك ليقوم بدور فعال فى تنمية العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للمجلس بمصر خلال النصف الثانى من شهر مايو المقبل، مع الترتيب لتوقيع مذكرة تفاهم لزيادة التعاون المشترك بين جهازى التمثيل التجارى فى البلدين، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول آخر بين مركز تحديث الصناعة وهيئة تنمية الاستثمارات الإيطالية لتسهيل عملية انتقال المصانع الإيطالية إلى مصر.

كما تناول الاجتماع أهمية استكمال تنفيذ مشروع الممر التجارى الأخضر لدعم القدرات المصرية فى مجال تصدير الحاصلات الزراعية لإيطاليا، ومنها إلى باقى الأسواق الأوروبية، وكذا ربط الموانئ المصرية بالإيطالية لتسهيل حركة التجارة بين البلدين.

الجريدة الرسمية