رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يعتمد أول مشروع لترقيم الشوارع والمنشآت

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

بدأت محافظة الجيزة، في تنفيذ خطة لرفع كفاءة الطرق والشوارع المؤدية للمنطقة الصناعية بأبورواش، وذلك في إطار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة ومستثمري المنطقة، لرصد مشاكل وطلبات المستثمرين وإيجاد حلول لهما بما يدفع حركة الاستثمار وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.


وقال الدكتور على عبدالرحمن، إنه تم الانتهاء من رصف طريق مزرعة المجاري، وهو أحد أهم الطرق المؤدية للمنطقة ويقع بعد محور 26 يوليو مباشرة، ويصل طوله إلى 1 كيلو متر وعرض 20 م، بتكلفة 2.6 مليون جنيه .

وأضاف إن هذا الطريق كان أحد المطالب للمستثمرين لرصفه لتأثيره الإيجابي عليهم، وأنه سيتم خلال أيام البدء في استكمال رصف طريق المحولات بطول 2 كم، مؤكدا أنه يربط طريق مصر الإسكندرية الصحراوي بالطريق الجاري رصفه على جسر ترعة المنصورية.

وأوضح عبدالرحمن أنه تم إنارة طريق مصر إسكندرية الصحراوي فى الجزء الجنوبي منه داخل نطاق المحافظة، وجارى حالياً رفع كفاءة الجزء الشمالي.

وأكد عبدالرحمن أن أجهزة المحافظة لا تدخر جهدا لتشجيع الاستثمار، مشيرا إلى أن المحافظة على استعداد لتقديم كل التسهيلات للمستثمرين بالمنطقة الصناعية، في حالة توافقها مع القوانين واللوائح المنظمة لهذه المناطق والتشريعات المعمول بها .

وأشار إلى أنه اعتمد العديد من المشروعات للمنطقة منها مشروع لترقيم الشوارع والمنشآت، وتحسين خدمة الاتصالات وإدخال خطوط ثابتة بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، ووضع نظام جديد للإعلانات، وأن هذه المشروعات سيتم تنفيذها تباعاً .

وقال إنه تلقى تقريرا عن موضوع النظافة العامة داخل المنطقة، من اللواء أحمد القاضي رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية والاستثمارية، بعد أن تم التعاقد مع إحدى شركات النظافة الخاصة تتولى أعمال نظافة المنطقة ورفع المخلفات من المصانع ونقلها إلى المقلب العمومى بشبرامنت.

وقال اللواء أحمد القاضي، إنه تم الاتفاق مع المستثمرين على أن يتم تحديد المقابل الشهري حسب مساحة كل مصنع أو منشأة .

وأضاف إنه تم تشكيل لجان بيئية تقوم بالمرور على المنشآت الصناعية بالمنطقة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البيئية حسب قانون البيئة، وفي حالة المخالفة يتم منح المنشأة مهلة لتوفيق أوضاعها، بعدها يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأنشطة المخالفة .

الجريدة الرسمية