رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل: الانتهاء من طريق "توشكى - أرقين" نهاية العام الجارى

: الانتهاء من طريق
: الانتهاء من طريق "توشكى - أرقين" نهاية العام الجارى

قال الدكتور حاتم عبد اللطيف، وزير النقل والمواصلات، أن إضافة سوق حرة جديدة بميناء قسطل البرى بين الحدود المصرية والسودانية يعمل على تنمية حركة الصادرات والواردات للبضائع والثروة الحيوانية وحركة المسافرين بين مصر والسودان.

وأوضح أنه خلال شهر ونصف سيبدأ العمل فى مشروع إنشاء ميناء "أرقين البرى" على مساحة 100 ألف م2 وتصل تكلفته لنحو 70 مليون جنيه عند خط عرض 22 خط الحدود الدولى.
وأضاف أثناء تفقده للميناء اليوم، أنه سيتم البدء فى العمل بشكل جزئى فور الانتهاء من رصف الطرق الواقع عليها الميناء، مشيرًا إلى أن من المقرر تنفيذ نظام المنفذ الواحد فى كافة الموانئ والمنافذ المقامة على الحدود، بهدف القضاء على التعقيدات الموجودة فى عملية إنهاء الإجراءات المختلفة لتحقيق السيولة والتسهيلات اللازمة لزيادة حجم التبادل التجارى مع كافة الدول.
وأعلن وزير النقل أنه سيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية الجارية بطريق "توشكى – أرقين" خلال نهاية العام الجارى والذى يبدأ من توشكى ويتجه حتى أرقين على الحدود المصرية السودانية بالجانب الغربى بطول 110 كم وبعرض 11 مترا وبتكلفة 190 مليون جنيه، حيث يجرى حاليا تنفيذ هذا المشروع على مرحلتين ووصلت نسبة التنفيذ به 45%.
الجريدة الرسمية