رئيس التحرير
عصام كامل

تجدد المسيرات المطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد في الأردن

مسيرات مطالبة بالإصلاح
مسيرات مطالبة بالإصلاح ومكافحة الفساد بالأردن

تجددت اليوم"الجمعة" في الأردن المسيرات المطالبة بضرورة تسريع وتيرة الإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين.
وتأتي تلك المسيرات التي شهدتها العاصمة عمان ومحافظات إربد والكرك والطفيلة ومعان وسط ترقب لإعلان تشكيلة الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة الدكتور عبد الله النسور والمتوقع أن تعلن مطلع الأسبوع المقبل وسط غموض يكتنف تشكيلة الحكومة المرتقبة بعد المشاورات التي أجراها الرئيس المكلف مع الكتل النيابية والمستقلين في مجلس النواب الأردني وذلك في إطار تعميق تجربة الحكومات البرلمانية في المملكة.

واعتصم العشرات من الحراكات الشبابية والشعبية بعد صلاة "الجمعة" اليوم أمام المسجد الحسيني وسط عمان في جمعة أطلق عليها "فقدان الثقة"، منددين بما سموه "تعطل عجلة الإصلاح في الأردن".
وطالب المشاركون في الفعالية التي دعا إليها حراكا الشباب الإسلامي وحي الطفايلة باصلاحات حقيقية ومكافحة الفساد ووقف ارتفاع الأسعار ، مؤكدين أن الاصلاح هو صمام الأمان الوحيد للأردن.
وأكدوا أن تعطل الإصلاح انعكس سلبا على واقع معيشة المواطن ومستقبله وبناء النموذج الديمقراطي بمشاركة القوى السياسية والشعبية.
ووصف المشاركون المشاورات النيابية مع رئيس الوزراء المكلف الدكتور عبدالله النسور لتشكيل حكومة برلمانية ب"المسرحية"، مطالبين باعادة السلطة إلى الشعب تحقيقا لمبدأ "الشعب مصدر السلطات"، واجراء انتخابات "غير مزورة" وفقاً لقانون انتخاب ديموقراطي يعبر عن إرادة الأردنيين بشكل حقيقي لا شكلي" على حد قولهم".
وحالت قوات مشتركة من الأمن العام والدرك الأردني دون وقوع احتكاكات مباشرة بين مشاركين في مسيرتين خرجتا بعد صلاة "الجمعة" اليوم في إربد( 95 كم شمال عمان) حيث أقامت هذه القوة حاجزا امنيا كثيفا فصل بين الطرفين عند تواجدهما على مسافة قريبة من بعضهما في نهاية خطي المسيرتين.
الجريدة الرسمية