رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان يؤكد حرص الفلسطينيين على أمن المخيمات وعلاقتها بالجوار

عضو المكتب السياسى
عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح زي

أكد عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح زيدان حرص الفلسطينيين على أمن واستقرار المخيمات وعلاقتها بالجوار اللبنانى.


وشدد عقب لقاء وفد من الجبهة مع سفير إيران فى بيروت غضنفر ركن أبادى على أن أمن المخيمات هو جزء من أمن عموم المناطق اللبنانية، داعيا جميع الهيئات فلسطينية ولبنانية لمسئولية بذل المزيد من الجهود لتعزيز حالة الاستقرار فى المخيمات.

ودعا إلى تحصين المخيمات وأبعادها عن اية تداعيات سلبية للأزمات الداخلية والإقليمية، مشددا على ان اللاجئين فى لبنان ليسوا طرفا فى هذه الصراعات.

وناشد المسؤولين اللبنانيين والتيارات السياسية العمل على إلغاء الغبن التاريخى بحق الشعب الفلسطينى والمبادرة لإقرار الحقوق الإنسانية وتشريع حق العمل بحرية والسماح بالتملك والإسراع باعمار مخيم نهر البارد.

وأضاف أن الوفد عرض مع السفير الإيرانى أوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا، معتبرا أن قضيتهم هى قضية إنسانية يجب التعاطى معها بعيدا من كل أشكال التسييس والتمييز.

وطالب جميع الهيئات المعنية خاصة المؤسسات الرسمية اللبنانية ووكالة الغوث والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين تنسيق جهودها وبشكل مشترك لناحية وضع الخطط المستقبلية الكفيلة بالتخفيف من المعاناة الانسانية للعائلات الى حين عودتها السريعة إلى مخيماتها فى سوريا، مشددا على مسؤولية وكالة الأونروا فى وضع خطة طوارئ سريعة بما يضمن توفير المسكن والتعليم وتوفير العلاج والإغاثة السريعة.

ولفت إلى أن الوفد الفلسطينى عرض مع السفير الإيرانى أيضا تطورات قضية المعتقلين الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية خاصة المضربين منهم عن الطعام محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير سامر العيساوى وداعيا الى تدويل قضية الاسرى فى سجون الاحتلال، لمعاقبة اسرائيل على جرائمها.

الجريدة الرسمية