رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "النجار" و"كمال" يشاركان فى الاحتفال بذكرى الدكتور عبدالحليم محمود

فيتو

حضر اليوم "الجمعة" المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، واللواء محمد كمال، مدير الأمن بالمحافظة، الاحتفال بالذكرى السنوية للدكتور عبدالحليم محمود بمسجده بقرية السلام ببلبيس..


وألقى خطبة الجمعة الدكتور أحمد عمر هاشم وتحدث خلالها عن فضل العلم والعلماء ومكانة الدكتور عبدالحليم محمود، شيخ الأزهر الأسبق، ومشاركته فى قرار الحرب عندما التقى مع الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، وأخبرة برؤياه وبشره بالنصر وأعلمه بأنها بشرى من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وطالب "هاشم" أبناء مصر بنبذ الفرقة وتحقيق الترابط والوحدة وطرد الشيطان من بينهم، مشيرا إلى أن مصر تحتاج إلى العمل والعلم والاجتهاد وأن من يرد بها سوءًا سيقسمة الله، وأنها بلد الأمن والأمان، مستشهدًا بقول الحق سبحانه (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين).

وأشار فى خطبتة إلى بركات الأولياء وقربهم من الله بفضل العلم والعمل وذكر واقعة له مع الدكتور عبدالحليم محمود فى مكتبة وطلب منه أن يتقرب من الله وهو كفيل بإخراجه من هذه الضائقة، لأن فرجه قريب وأعطاه دعاء وطلب منه الاخلاص فيه وأثناء قرائته للدعاء وجد سطوره تشع نورًا، فظن أن عيناه أصابهما مكروها ولكن عندما تأكد من النور يتلألأ أيقن بأن فرج الله قريب وحلت مشكلته.
وفور إنتهاء الصلاة خرج المحافظ ونائبه المهندس محمد عزت بدوى، مسرعين وتبعهما مدير الأمن اللواء محمد كمال، بينما التف المصلون حول الدكتور أحمد عمر هاشم يقبلون يديه وينالون من بركاته.
الجريدة الرسمية