رئيس التحرير
عصام كامل

"الزعبى": استهداف الأحياء السكنية تنفيذ لأمر خارجى بتصعيد إرهابى فى سوريا

 وزير الاعلام السورى
وزير الاعلام السورى عمران الزعبى

أكد وزير الإعلام السورى عمران الزعبى، أن قيام المسلحين باستهداف الأحياء السكنية والمدارس والجامعات والمستشفيات، بقذائف الهاون، هو تنفيذ لأمر خارجى بتصعيد إرهابى إلى أقصى الحدود، بالتوازى مع إعطاء الجامعة العربية مقعد سوريا إلى "ائتلاف الدوحة".


وقال الزعبى فى مقابلة مع التليفزيون السورى، أذاعها فى ساعة مبكرة من صباح اليوم: "إن هدف هذا التصعيد الإرهابى هو الإيحاء بأن المسلحين يهاجمون وسط العاصمة، وأن الدولة غير قادرة على حماية المدنيين والتهويل على الناس، وإيقاف عملهم وعلمهم، واستثمار ذلك إعلاميا وتوظيفه للإيحاء بأنهم قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أهداف عدوانهم على سوريا.

وأكد وزير الإعلام السورى أن هذه الاعتداءات لن تبقى إلى وقت طويل، وهى تعكس خوفا تعيشه المجموعات المسلحة، ولا تعكس شجاعة وانتصارا يمكن أن يحققوه، فالدولة السورية بجيشها ومؤسساتها وقيادتها قوية، والرهان على خلاف ذلك خاسر.

وأشار الزعبى إلى أن قطر وتركيا وبعض أجهزة الاستخبارات العربية والغربية ترمى اليوم بكل ثقلها ورهاناتها دفعة واحدة، فى محاولة أخيرة ويائسة، لتفكيك وإسقاط الدولة السورية، وقطر ترتكب مخالفات كبرى لكل القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب والولايات المتحدة، وحلفاؤها يتعامون عن ذلك، لأن قطر هى من تدفع الثمن وتنفذ فى ذات الوقت أجندة أكبر منها.

وقال الزعبى إن قرار القمة العربية بإعطاء مقعد سوريا إلى مجموعة من المعارضة المرتبطة بالخارج غير ميثاقى، وهذه القمة عقدت فى قطر وتحت هيمنتها وهيمنة مالها مما أتاح لها أن تختطف الجامعة وتتصرف كما يحلو لها، وكأنها واحدة من شركات الأمير القطرى تملى وتكتب بيانات كما تشاء، مستغلة الظروف الصعبة التى تمر بها دول عربية كانت مؤثرة فى الجامعة.

الجريدة الرسمية