رئيس التحرير
عصام كامل

بان كى مون يرحب بإنشاء لواء التدخل العسكرى فى الكونغو

 الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بقرار مجلس الأمن الدولى تمديد بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار "مونسكو" وإنشاء "لواء عسكرى للتدخل" فى جمهورية الكونغو الديمقراطية.


وقال الأمين العام فى بيان أصدره المتحدث الرسمى باسمه: إن القرار "يحدد طريقة جديدة وشاملة تهدف إلى معالجة الأسباب الجذرية لعدم الاستقرار فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية ومنطقة البحيرات العظمى".

وأكد ثقته من أن القرار "سيمكن الأمم المتحدة بشكل أفضل لدعم تنفيذ إطار السلام والأمن والتعاون بجمهورية الكونغو الديمقراطية والمنطقة"، مشيرا إلى أن مبعوثه الخاص لمنطقة البحيرات الكبرى مارى روبنسون، "ستعمل عن كثب مع جميع أصحاب المصلحة لدفع هذه العملية إلى الأمام".

كما أعرب بان كى مون عن أمله فى تعزيز بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار فى جمهورية الكونغو الديمقراطية لاسيما أن قرار مجلس الأمن ينص على "إنشاء لواء التدخل لمعالجة مشكلة الجماعات المسلحة، مما سيسهم فى إعادة بسط سلطة الدولة والاستقرار على المدى الطويل فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية".

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، إنه مازال ملتزما بشكل شخصى بتقديم المساعدة من أجل إحلال السلام والاستقرار لشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية ومنطقة البحيرات العظمى، وسيعمل من أجل أن يكون ذلك على رأس أولويات المجتمع الدولى.
الجريدة الرسمية