رئيس التحرير
عصام كامل

حيوان مجهول يثير الزعر بالإسكندرية


سيطرت حالة من القلق والذعر على أهالى قرية على بابا بمنطقة الطابية التابعة لحى المنتزه شرق الإسكندرية بعد هجوم حيوان غريب على الأطفال بالقرية وعقره لهم فى وجوههم فى وضح النهار. وانفردت فيتو بنشر صور الطفلين اللذين عقرهما الحيوان وهما الطفل على عبد الغفار والطفل أحمد مرزوق.


يقول والد الطفل على أن الأطفال كانوا يلعبون على ضفاف ترعة العامية الموجودة بالقرية، وهجم عليهم حيوان يشبه الذئب ليعقرهم فى وجههم، ثم يقفز إلى مياه الترعة ثم إلى الأشجار بعدها، وأضاف أنه من الممكن أن يكون السلعوة، وأكد أنه حرر المحضر رقم 30125 بنقطة شرطة الطابية، كما تم علاج الطفل بأحد المستشفيات الخاصة ولم يأت أى مسئول لأهالى القرية لينقذهم من الحيوان الضال الذى يتربص بأطفالهم كل يوم.

وفى سياق متصل قال الدكتور محسن العربى الباحث فى علوم الحيوان بجامعة الاسكندرية لفيتو أن هناك حيوان ظهر فى الاسكندرية عام 2004 وأطلق عليه وقتها السلعوة وكان يقوم بنفس ما يقوم به هذا الحيوان، وأتضح وقتها أنه كلب شرس من فصيلة ممزوجة بفصيلة أخرى وهو يظهر فى الاماكن النائية التى تنتشر فيها الاراضى الزراعية والترع وأيضا الجبال.
وحاولت فيتو الاتصال بالدكتور محمد الشرقاوى وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية لأخذ رأيه فيما حدث لأطفال القرية ولكنه لم يرد على هاتفه المحمول.
الجريدة الرسمية