رئيس التحرير
عصام كامل

وزير المياه الليبى يجتمع بوفد رجال الأعمال المصريين

السفير المصرى بطرابلس
السفير المصرى بطرابلس هشام عبدالوهاب

عقد وزير الموارد المائية الليبى عبد الهادى الهنشير، اليوم الخميس، بطرابلس، اجتماعا مع وفد رجال الأعمال المصريين الذى يقوم بزيارة ليبيا حاليا برعاية السفارة المصرية بطرابلس والسفير هشام عبد الوهاب.

وناقش الاجتماع بحضور أعضاء من السفارة المصرية، ومنهم السكرتير الأول بالسفارة المصرية بليبيا باسم عبد الهادى، وعدد من رجال الأعمال المصريين، آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، فى مجال تحلية المياه، والصرف الصحى، وصناعة لوازم المياه والتدريب.
وتم استعراض برامج التوعية المائية، وكيفية الاستفادة من المياه الصالحة للشرب، وبناء القدرات البشرية وأهميتها على الصحة العامة فى التقليل من الأمراض الناتجة عن المياه الملوثة، وتخفيض تكاليف العلاج.
كما تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بالخزانات الجوفية المشتركة بين ليبيا، ومصر، وتونس، والجزائر، وإدارتها إدارة متكاملة من حيث المصادر أو الإنتاج، وإعادة استخدامها.
وقال المهندس ياسر أبو بكر، من الوفد المصرى، فى تصريح له اليوم عقب الاجتماع: إن التعاون المشترك بين ليبيا ومصر فى هذا المجال لتوفير الفاقد من المياه، وزيادة الإنتاج، وإنشاء منظومات للشبكات المائية، وتدريب القدرات البشرية.
الجريدة الرسمية