رئيس التحرير
عصام كامل

نائب وزير الدفاع السعودى يُواصل زيارته إلى اليابان

 نائب وزير الدفاع
نائب وزير الدفاع السعودى الأمير خالد بن سلطان

واصل نائب وزير الدفاع السعودى الأمير خالد بن سلطان زيارته لليابان ولقاءه مع كبار المسئولين، حيث التقى مع ابن إمبراطور اليابان الأمير "اكى شونو" فى العاصمة طوكيو..

وذكر بيان نشر فى الرياض مساء اليوم أن الأميرين بحثا العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات كما استعرضا التطورات على الساحة الدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقام الأمير خالد بن سلطان بزيارة لشركة "كاواساكى" للإلكترونيات بطوكيو، واجتمع مع مدير الشركة ساتوشى هاسى قاوا، حيث ناقشا عددًا من الموضوعات التى تهم الجانبين، وشاهد عرضًا عن الشركة وما تقدمه من خدمات فى مجال صناعة الآليات والمعدات.
كما زار نائب وزير الدفاع السعودى المعهد الدولى لدراسة الدفاع بطوكيو، واستمع خلال الزيارة لإيجاز عن المعهد وما يضمه من أقسام وتخصصات فى مجال الدراسات الدفاعية.
كان الأمير خالد بن سلطان قد وصل الى طوكيو ليلة أمس الأول فى زيارة تستغرق بضعة أيام وقد استقبله أمس رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى.. ونوه رئيس الوزراء اليابانى بمتانة العلاقة التى تربط البلدين الصديقين فى عدد من المجالات.
كما عقد وزير الدفاع اليابانى إيتسونورى أونوديرا جلسة مباحثات مع نائب وزير الدفاع السعودى وذلك بمبنى وزارة الدفاع اليابانية بطوكيو، استعرضا خلاله سبل تعزيز التعاون العسكرى بين البلدين فى مختلف مجالات التدريب وتبادل الخبرات والزيارات والاستعانة بالتقنية اليابانية فى تلبية احتياجات السعودية.
كما التقى وزير الخارجية اليابانى فوميؤ كيشيدا بمبنى وزارة الخارجية اليابانية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.. وتم تبادل الأحاديث الودية وبحث المواضيع ذات العلاقة التى تهم البلدين.
الجريدة الرسمية