رئيس التحرير
عصام كامل

وفد مصرى يتوجه إلى قطر للتنسيق لاستعادة الأموال المنهوبة

مرسى وحمد فى قطر
مرسى وحمد فى قطر

قال المستشار كامل سمير جرجس، رئيس مكتب التعاون الدولى والعضو الفنى بمكتب النائب العام، إن وفدًا من وزارة العدل يتوجه إلى دولة قطر يوم "الاثنين" المقبل فى زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام ضمن فعاليات مؤتمر بشأن التنسيق مع الجهات المعنيه بشأن استرداد الأصول الموجودة خارجيًا.

وأوضح جرجس، أن الوفد المشكل من وزارة العدل يضم كلًا من "مكتب التعاون الدولى والكسب غير المشروع والأموال العامة بالداخلية ووحدة مكافحة غسيل الأموال وقطاع التعاون بوزارة العدل".

وأشار إلى أن المؤتمر بتمويل من البنك الدولى الذى يتحمل جميع النفقات الخاصة بالحضور وأن الحكومة المصرية لا تتحمل أى نفقات.
وأضاف أنه سوف يتم التنسيق بين الجهات المشاركة مع مصر فى المؤتمر لوضع استراتيجيات للتعاون فيما بينها كلٌ فى اختصاصه لتسهيل عملية الكشف عن الأرصدة الموجودة فى العديد من الدول.
وأكد جرجس أننا نسعى إلى تجميد قضائى لتلك الأصول وفقًا للقوانين الداخلية لتلك الدول والتى نلتزم بها، وكذلك لن يتم اتخاذ أى إجراء إلا بعد الحصول على أحكام نهائية.
كما أن المؤتمر سوف يراسه النائب العام القطرى والذى تم اختياره من قبل الأمم المتحدة، ليكون المدافع عن دول الربيع العربى لدى الدول التى توجد بها أصول من الأنظمة السابقة، وتشارك فى المؤتمر كل من "فرنسا وسويسرا وأمريكا وإنجلترا "ودول الربيع العربى.
وفى النهاية أكد المستشار "جرجس" أن مصر تسعى الى توحيد جهود الوفود المشاركة فى المؤتمر لتحقيق ما ينتظره الشعب المصرى.
الجريدة الرسمية