رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. بدء فعاليات مهرجان الجالية المصرية فى الرياض

السفير عفيفى عبد
السفير عفيفى عبد الوهاب

تقام غدا الجمعة، فعاليات مهرجان الجالية المصرية فى الرياض، تحت رعاية السفير المصرى فى المملكة العربية السعودية السفير عفيفى عبد الوهاب، وبحضور القنصل العام فى الرياض السفير حسام عيسى وأعضاء السلك الدبلوماسى ورؤساء البعثات، وحشد كبير من أبناء الجالية والأسر المصرية، فى أحد المنتجعات الكبرى القريبة من العاصمة الرياض، والتى تضم ملاعب خضراء شاسعة وحمامات سباحة وملاهى للأطفال ومطعم وكافتيريا وقاعات للاجتماعات، ويختتم فى المساء بحفل كبير تحييه الفرق الفنية والمواهب الشابة وتوزع فيه الجوائز.

ويقام هذا المهرجان كل عام فى نهاية إجازة الربيع من 23 إلى 30 مارس، ولكنه لم يُقَم منذ أكثر من عامين بسبب الظروف التى مرت بها مصر.
ويتمتع المهرجان هذا العام بإقبال ملحوظ من الجالية المصرية فى بلدها الثانى السعودية، إذ تستحوذ منطقة الرياض على أكبر تجمع للجالية المصرية فى خارج مصر ويعد المهرجان حدثا مصريا أصيلا، ونموذجا يحتذى به، وعملا مشرفا تفخر به الجالية المصرية على الدوام.
وأعدت جمعية نادى المصريين بالرياض هذا العام عددا كبيرا من الأنشطة والفعاليات الضخمة التى يحضرها ويشارك فيها ما يقرب من عشرين ألفا من أبناء الجالية المصرية، وتتنوع هذه الأنشطة بين رياضية واجتماعية وثقافية وفنية وشبابية.
ودعت اللجنة العليا للمهرجان الكابتن هادى خشبة؛ ليكون ضيفا رئيسيا على المهرجان.
الجريدة الرسمية