رئيس التحرير
عصام كامل

مدير أمن الإسكندرية يقود حملة موسعة لرفع الإشغالات بالمنتزه

اللواء أمين عزالدين
اللواء أمين عزالدين مديرأمن الإسكندرية

أعلن اللواء أمين عزالدين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، عن تطهير شارع المعهد الدينى بحى المنتزه من كل الإشغالات والتعديات، وذلك بعد اشتباكات مع الباعة الجائلين لمنع القوات من أداء عملها.


قال اللواء عزالدين، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس إن كل القطاعات الأمنية بالمديرية قامت بشن حملة تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم، وزير الداخلية لاستهداف البؤر العشوائية وإزالة التعديات والإشغالات بشارع المعهد الدينى بحى المنتزه؛ وذلك بعد تعدد شكاوى المواطنين من ازدحام الشارع بالباعة الجائلين وفرضهم لسطوتهم على الشارع.

أضاف أنه أثناء شن الحملة التى شارك بها ضباط إدارات وأقسام المديرية، وضباط وقوات من الإدارة العامة للأمن المركزى بالإسكندرية بالتنسيق مع أجهزة المحافظة.

تجمع حوالى 150 شخصا من الباعة الجائلين وحاولوا اعتراض خط سير الحملة ومنع القوات من تأدية عملها، وشرعوا فى إلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة (المولوتوف) تجاه القوات إلا أن القوات تصدت لهم وتمكنت من ضبط 6 منهم.

وأشار مدير أمن الإسكندرية إلى أن الحملة أسفرت عن إزالة 65 كشكا من الصاج والخشب وسرادقات لبيع الفاكهة والخضار، و150 فرش بائع متجول وضبط 85 عربة يد.

وأكد أنه تم إزالة جميع الإشغالات بالشارع وتسيير حركة المرور، وكذلك إزالة أسلاك التيار الكهربائى الموصلة للأكشاك والفروشات، والتى كانت مسروقة من التيار الكهربائى العمومى.
الجريدة الرسمية