رئيس التحرير
عصام كامل

تدريب 180 امرأة معيلة على الصناعات الإنتاجية

تدريب 180 امرأة معيلة
تدريب 180 امرأة معيلة على الصناعات الإنتاجية

قال نصر السيد، أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، اليوم الخميس، إن برنامج التعامل مع قضايا الأمهات المعيلات بالمجلس يعمل على حل النزاعات الأسرية قبل اللجوء إلى القضاء وحدوث الطلاق، الذى يؤدى إلى التفكك الأسرى، بما ينعكس سلبا على الأطفال بسبب عدم إنفاق الأب على أبنائه، وتضطر الأم إلى تسريبهم من التعليم ودفعهم إلى العمل مبكرا للمساعدة على الإنفاق على الأسرة.


وقال السيد: إن البرنامج يقوم أيضا بإرشاد الأسرة بطرق التربية والتنشئة السليمة وزيادة وعيهم بمخاطر العنف ضد الأطفال، موضحا أنه سيتم من خلال البرنامج رفع وعى الأمهات بالمشكلات التى تواجههن، مثل مشكلة الزواج المبكر للفتيات داخل الأسرة، مشيرا إلى أن الأم تضطر لتزويج بناتها فى سن مبكرة هربا من الإنفاق عليها.

وأضاف محمد خضر، مدير البرنامج بالمجلس، أن أكثر من 3711 امرأة معيلة بمحافظتى القاهرة والفيوم قد حصلن على استشارات أسرية من خلال مكتب الإرشاد وحل النزاعات الأسرية بالدويقة، وتم تدريب 180 امرأة على الصناعات الإنتاجية، ومحو أمية 80 امرأة معيلة.

وأضاف أنه تم توسيع نطاق خدمات البرنامج حيث يقدم خدماته من خلال 3 مراكز بمحافظة الفيوم، وهى (سنورس، وطامية، وحى قحافة بالفيوم)، ويقوم بتدريب 360 امرأة معيلة بمحافظة الفيوم على مهنه التفصيل والخياطة للملابس وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية