رئيس التحرير
عصام كامل

الشلقانى: اتهامات "نهى" بشأن بطولة أفريقيا للجمباز كيدية ولا صحة لها

منال الشلقاني عضو
منال الشلقاني عضو مجلس إدارة اتحاد الجمباز

أكدت "منال الشلقانى" عضو مجلس إدارة اتحاد الجمباز، أن الاتهامات التى وجهتها "نهى عبد الوهاب" عضو مجلس إدارة الاتحاد، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى للجمباز، بشأن سفرية جنوب أفريقيا غير صحيحة، موضحة أنها سافرت مع البعثة على نفقتها الشخصية وليس ضمن ميزانية البطولة.

وأن وجدى أبو المعاطى المرشح المستبعد من انتخابات الاتحاد الأخيرة لم يسافر كـ "طبيب" للبعثة، وإنما سافر على نفقته أيضًا؛ لأنه يرغب فى الترشح فى منصب رئيس الاتحاد الأفريقى للجمباز.
وأضافت منال: إن الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى كانت لتحديد مكان انعقاد الجمعية القادمة، والتى سيجرى خلالها انتخابات أبريل المقبل، مشيرة إلى أن حضورها ووجدى أبو المعاطى جاء بعد تصريح من رئيس الاتحاد الأفريقى لاكتساب خبرة فى انعقاد عمومية الأفريقى.
وتابعت الشلقانى: إن المشادات التى حدثت بين "نهى عبد الوهاب" وبين "على إبراهيم" القائم بأعمال رئيس الاتحاد كانت بسبب مادة فى لائحة الاتحاد الأفريقى كانت الجمعية العمومية تجرى تصويتًا بشأن إلغائها أو بقائها، وأنه بعد اتفاقنا على بقاء المادة كما هى قررت نهى الخروج عن الاتفاق، مما أثار غضب على إبراهيم ومنعها من التحدث بصفته رئيسًا للاتحاد، وأن نهى كانت تريد إلغاء جزء من المادة بهدف فتح الطريق أمام عمرو السعيد ليترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقى والإبقاء على ياسمين رستم فى منصبها كعضوة باللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقى.
وعن الاتهامات التى ترددت بشأن تعيين مدير تنفيذى ومالى للاتحاد بمخالفة اللائحة وتجاهل الطلبات المقدمة لشغل المناصب، قالت الشلقانى: إن البطولة الأفريقية كانت سببا فى انشغالهم عن النظر فى الطلبات المقدمة لشغل المنصبين، وإن الاتحاد سينظر فى هذه الطلبات فى الأيام القليلة القادمة.
الجريدة الرسمية