رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. ائتلاف القوى الإسلامية: الصراع الحالى هدفة إسقاط المشروع الإسلامى

فيتو

أصدر ائتلاف القوى الإسلامية بيانًا أكد فيه أنه يرقب ببالغ القلق التطورات العنيفة التى تجرى فى الساحة المصرية تحت ستار سياسى غير مشروع.

وطالب الائتلاف مجلس الشورى بالإسراع فى إصدار قانون السلطة القضائية الجديد الذى طال انتظاره وكان من أولويات التشريع لمجلس الشعب الأخير، وليصبح لمصر الجديدة قانون سلطة قضائية يحافظ على ثورتها ويحقق أهدافها.

ودعا الائتلاف فى بيانه الشعب المصرى لمقاطعة كافة فضائيات وصحف الفتنة التى تحرض على العنف وتزيف الحقائق وتشيع الأكاذيب وتسعى جاهدة لإعادة نظام مبارك، كما يناشد كافة رموز الإسلاميين إلى عدم الظهور أو الكتابة فى تلك الوسائل.

كما نادى الائتلاف بمحاسبة وتجريم ومعاقبة أى كيان سياسى يدعو إلى تظاهرة تصاحبها أعمال عنف، وتحمله مسئولية دماء المصريين التى تراق بسبب تلك التظاهرات، مع مطالبة المجلس بالإسراع فى إصدار قانون تنظيم التظاهر مع التأكيد على حرمة المساجد ودماء جميع المصريين، ويحذر كل من يتجاوز هذه الخطوط الحمراء وينذر بأوخم العواقب.

وأكد الائتلاف أن الصراع القائم هو صراع لإسقاط المشروع الإسلامى وإن تدثر بشعارات أو فعاليات ومطالبات سياسية كما أعرب عن تثمينه للتحسن الملحوظ فى أداء جهاز الشرطة والمؤسسات الأمنية فى حفظ أمن الوطن والمواطن، ويؤكد على ضرورة التأهب المجتمعى والشعبى للوقوف فى وجه العنف إذا اقتضى الأمر.
الجريدة الرسمية