رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. صالح: الوزارات تنفذ خطة الحكومة للقضاء على البطالة

فيتو

قال وزير التجارة والصناعة، حاتم صالح: إن الوزارة حريصة على تطوير منظومة التدريب الفنى والمهنى.

وذلك من خلال تأهيل ورفع قدرات وكفاءة العاملين بالقطاع الصناعى للمساهمة فى رفع قدرة التنافسية للمنتج المصرى محليًا ودوليًا خاصة فى مجال الصناعات الصغيرة، والمتوسطة حيث تمثل العمالة عنصرًا رئيسيًا فى هذه القطاعات والتى تستوعب عمالة كثيفة.


وأشار إلى أن هناك تنسيقًا كبيرًا بين مختلف الوزارات المعنية لتنفيذ خطة الحكومة للقضاء على مشكلة البطالة من خلال إيجاد فرص عمل مناسبة لكل راغبى العمل من الشباب وأيضًا لتلبية احتياجات سوق العمل خاصة فى ظل معاناة القطاع الصناعى من عدم توافر العمالة المدربة والمؤهلة للعمل بالقطاع الإنتاجى.

جاء ذلك خلال حفل تسليم شهادات إتمام التدريب لـ708 متدربين فى إطار فعاليات البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل الذى ينفذه مجلس التدريب الصناعى بالتعاون مع مختلف القطاعات الصناعية.

ومن جانبه أشار المهندس محمود الشربينى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى إلى أن هذا الحفل يشمل تسليم شهادات اتمام التدريب لـ708 متدربين يمثلون 4 برامج فى إطار البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل.

ويتضمن تدريب 159عاملًا ومشرف معاملات ما بعد الحصاد، فى إطار مبادرة تمكين و272 عاملًا فى مجال صناعة الملابس الجاهزة من خلال الجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب للملابس والمنسوجات و277متدربًا فى إطار برنامج مستويات المهارة القومية من خلال مركز التدريب المتطور، بالإضافة إلى تدريب 12 من مدربى مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى من خلال كلية الهندسة جامعة عين شمس.
الجريدة الرسمية