رئيس التحرير
عصام كامل

قائمة سوداء للمقاولين المتقاعسين بالجيزة

الدكتور على عبد الرحمن،
الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أن المحافظة ستكون مضطرة إلى إعداد قائمة سوداء بالمقاولين الذين حصلوا على مستحقاتهم كاملة ويتقاعسون عن تنفيذ الأعمال المسندة إليهم، مشيرا إلى أن المحافظة ليس عليها أى مديونيات مستحقة للمقاولين الذين ينفذون مشروعات تابعة لها.


وقال خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسته اليوم الخميس: أى مقاول لديه مشروع ولم ينته منه وفق البرنامج الزمنى المتفق عليه، فالعقد شريعة المتعاقدين طالما يحصلون على مستحقاتهم كاملة من المحافظة.
وأشار إلى أن أى مقاول يتقاعس عن إنهاء مشروعه سيتم استبعاده من المشروعات المستقبلية، وقال المحافظ: أى مشروع ينتهى يجب أن يدخل الخدمة فورا لكى يستفيد المواطن منه.

وأكد المحافظ أنه سيتم خلال الأيام المقبلة التركيز على محورين مهمين أحدهما المرور والإشغالات والثانى الاهتمام بالنظافة العامة للشوارع، واستخدام أساليب وأفكار جديدة فى حسن استخدام الأماكن أسفل الكبارى والطريق الدائرى، لافتاً أن المحافظة خصصت خطا ساخنا رقم 114 لتلقى بلاغات المواطنين يعمل على مدار اليوم.

أكد محمد أنور، وكيل وزارة التموين أنه حدث تطور فى مشروع توصيل الخبز للمنازل بالمحافظة، وبدأ المشروع بـ 1545 أسرة وصلت حتى الآن إلى 25 ألف أسرة تحصل يومياً على 750 ألف رغيف خبز، ويقوم بالمشروع الجمعيات الأهلية والأحياء.

أضاف أن الحملات الرقابية أسفرت عن ضبط 745 مخالفة تموينية، و27 مخبزا يعمل دون ترخيص، وضبط 19 تاجرا تموينيا لقيامهم ببيع السلع بأزيد من الأسعار المقررة.

الجريدة الرسمية