رئيس التحرير
عصام كامل

"الديب": وزير التموين يرفض الحوار مع جمعيات حماية المستهلك

باسم عودة وزير التموين
باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية

انتقدت الدكتورة سعاد الديب، رئيس الاتحاد النوعى لجمعيات حماية المستهلك، الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، لرفضه الحوار مع منظمات المجتمع المدنى، الذراع الثانية للحكومة لدعم حقوق المستهلكين.

وقالت لـ"فيتو": جمعيات حماية المستهلك تم اغتصابها بقوة فى الأسواق نتيجة عجز الأجهزة الرقابية، ومنها وزارة التموين المنوط بها ضبط الأسواق وكبح جماح الأسعار فى السلع والخدمات، رغم تعدد أجهزتها التنفيذية.

وأشارت إلى أنها طلبت من الوزير تحديد لقاء إلا أن هذا الموعد لم يتم تحديده حتى الآن، واصفة ما يقوم به الوزير بأنه نوع من "المراوغة" غير المقبولة، حسب تعبيرها.

وأضافت: للدور الذى تقوم به هذه جمعيات حماية المستهلك فى العالم لم يصل لمصر لكونها تعانى من الدعم الفنى والمادى، وليس لها أنياب قانونية لتمارس حقها فى ضبط المتلاعبين بالأسعار، ومهربى السلع المدعمة إلى جهات التحقيق.

وتابعت: هناك عدم شفافية حتى الآن فى مشروعات القوانين التى يتم تقديمها إلى مجلس الشورى، ولم يتم عرض مسودة لقانون حماية المستهلك أو الجمعيات الأهلية على كثير من منظمات المجتمع المدنى، بما يكشف عن الضبابية التى تحاط بها القوانين بما يهدد بعدم التوافق المجتمعى حولها حال إصدارها لترى النور.
الجريدة الرسمية