رئيس التحرير
عصام كامل

حماس تستنكر الاعتداء على قافلة تضامن مع غزة فى ليبيا

طاهر النونو الناطق
طاهر النونو الناطق باسم حكومة حماس غزة

استنكرت حكومة حماس غزة مساء اليوم الأربعاء الاعتداء على أعضاء قافلة "مرمرة" البرية فى بنغازى الليبية وهم فى طريقهم لقطاع غزة.

ودعت الحكومة على لسان الناطق باسمها طاهر النونو فى بيان مقتضب أجهزة الأمن والقيادة الليبية إلى بذل كل الجهود لإنقاذ المتضامنة المختطفة وتوفير الحماية لباقى المتضامنين.


وكانت مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية بغزة قد ذكرت أن خمسة من المتضامنين ضمن قافلة "مرمرة" تم اختطافهم مساء أمس فى ليبيا قبل أن يفرج عنهم فيما بقيت متضامنة مختطفة.

وأوضح رئيس فرع المؤسسة فى قطاع غزة محمد كايا أن "خمسة باكستانيين يحملون الجنسيات البريطانية بينهم ثلاثة رجال وامرأتان، كانوا ضمن قافلة مافى مرمرة البرية اختطفوا مساء الثلاثاء فى بنغازى وأفرج عن 4 منهم صباح اليوم وبقيت امرأة مختطفة .

وانطلقت القافلة التى تضم 25 ناشطا من جنسيات مختلفة، فى الـ25 من الشهر الماضى، من بريطانيا محملة بمساعدات طبية و11 سيارة إسعاف، إلى أهالى غزة بهدف كسر الحصار المفروض على القطاع منذ نحو 6 سنوات.

وتتكون قافلة " مرمرة" من بعض الذين شاركوا فى سفينة أسطول الحرية " مرمرة" التى انطلقت من تركيا إلى قطاع غزة، فى صيف 2010، وتعرضت لهجوم من جانب البحرية الإسرائيلية أسفر عن مقتل تسعة من المتضامنين الأتراك.
الجريدة الرسمية