رئيس التحرير
عصام كامل

وفد تضامن بريطانى يصل غزة عبر معبر رفح البري

وفد تضامن بريطاني
وفد تضامن بريطاني يصل قطاع غزة

وصل وفد تضامن بريطاني قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء عبر معبر رفح البري، ويضم طلبة ومحاضرين من جامعة برادفورد بالإضافة إلى ناشطين وحقوقيين من عدة منظمات حقوقية، ويرافق الوفد أعضاء بلدية برادفورد البريطانية.


وقالت حكومة غزة ان زيارة الوفد الذي يتكون من 27 أكاديميا وطالبا جامعيا وتحمل شعار "العلم يوحدنا" تاتي في إطار بناء جسور التعاون وتقوية الروابط والعلاقات بين الأكاديميين البريطانيين و الفلسطينيين من اجل التأكيد على أن حق التعليم لكل إنسان حق تكفله جميع القوانين والشرائع السماوية والدولية.

وسيعد الوفد خلال زيارته التي تستمر 9 أيام أفلاما وثائقية سيقوم بعرضها للطلاب في الجامعات البريطانية كما يعقد ورش عمل إضافة إلى محاضرات تدريبية لطلبة الجامعات.

ومن المقرر ان يزور الوفد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وعائلات الأسرى والمعتقلين، والأماكن التاريخية الإسلامية والمسيحية ومقرات المنظمات الدولية وحقوق الإنسان في قطاع غزة.

كما سيزور الوفد الجامعة الإسلامية، جامعة الأقصى، جامعة الأزهر، الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وعدة مؤسسات شبابية وإقامة ورش عمل تدريبية في مجالات متنوعة منها الإسعافات الأولية ، الاتصالات والإعلام الاجتماعي، مهارات القيادة والتنمية، التنمية المجتمعية.
الجريدة الرسمية