رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بفلسطين: التحقيقات بجريمة رفح مستمرة

ياسر عثمان سفير مصر
ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية

أكد ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية أن التحقيقات في حادث رفح الإرهابي مازالت مستمرة ، وأن الجهات المسئولة ستعلن النتائج التي يتم التوصل اليها .


وقال عثمان ــ فى كلمته عبر "الفيديو كونفرانس"من رام الله خلال ندوة بغزة حول علاقات قطاع غزة مع مصروسبل مواجهة الأزمات ، والتي نظمها مركز "بال ثينك" اليوم الاربعاء ــ إن مصر تعمل بشكل عام على استعادة الحقوق الفلسطينية ووقف العدوان الاسرائيلي وفك حصار قطاع غزة إضافة إلى جهود تطبيق المصالحة الفلسطينية .

وشدد عثمان ، على ان دعم مصر لفلسطين لم ولن يتغير ، وأن قطاع غزة جبهة متقدمة تساند الامن القومى المصري ويجب المحافظة عليه.

وأكد أن قضية فلسطين مركزية وجوهرية لدى مصر ولا اختلاف او تباين حولها .. مشيرا إلى تضحية جميع المصريين من اجل هذه القضية ، وأن ذلك لابد وأن يتزامن مع التزام ودورفلسطينى فى إطار العلاقات الثنائية بين مصر وفلسطين للحفاظ على مصالح الطرفين ودفع هذه العلاقات .

ونوه عثمان بتضحيات الجيش المصري دفاعا عن القضية الفلسطينية والحفاظ على حدود غزة ..قائلا "ما زلنا نكتشف جثامين لشهداء جنود مصريين فى غزة والضفة استشهدوا فى حروب عديدة دفاعا عن فلسطين ،ومؤخرا تم اكتشاف جثامين لشهداء فى بيت لحم ورام الله ".

وأيد عثمان ما طرح خلال الندوة عن توجه وفد شعبي فلسطينى من غزة لزيارة مصر والتحاور مع المكونات السياسية المختلفة .. مؤكدا أهمية تطبيق المصالحة وانهاء الانقسام لحل كافة قضايا الشعب الفلسطينى مشيرا الى دور مصر الفاعل فى هذا الامر بخلاف دورها فى فك الحصار عن قطاع غزة .

الجريدة الرسمية