رئيس التحرير
عصام كامل

7.5 مليون دولار من اليابان للاجئين السوريين بالعراق

اللاجئون السوريون
اللاجئون السوريون بالعراق

أعلنت عضو اللجنة المالية فى مجلس النواب العراقى، نجيبة نجيب، أن اليابان وافقت على منح اللاجئين السوريين فى العراق معونة مالية بقيمة 7.5 ملايين دولار.


وأضافت "نجيبة"، اليوم الأربعاء: "اجتمعنا مع السفارة اليابانية فى العراق بحضور ممثلين عن مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة؛ لحث الحكومة اليابانية على تقديم معونات للاجئين السوريين فى العراق".

وقالت: "وبالفعل تلقينا موافقة يابانية على منح اللاجئين السوريين 7.5 ملايين دولار، بينها 4.9 ملايين للاجئين فى شمال العراق، حيث أصبح عددهم نحو 100 ألف لاجئ".

وأضافت: إن "اتصالاتنا مستمرة لإقناع المزيد من الحكومات بمساعدة اللاجئين السوريين، ولا سيما فى شمال العراق، فليس بمقدور السلطات الإقليمية تخصيص مزيد من الأموال للاجئين الذين يتزايد عددهم".

وعما سيتم تنفيذه بهذه المنحة أوضحت "نجيبة" أن "مفوضية اللاجئين ستنصب مزيدًا من الخيام فى مخيم دوميز بمحافظة دهوك، وستؤمّن مساعدات عاجلة للاجئين".

كما "سيتم تخصيص جزء من المنحة اليابانية لمساعدة النساء والأطفال فى المخيم، بالتعاون مع الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، فى حين ستتولى منظمة الهجرة الدولية تأمين فرص عمل للاجئين بجزء من المنحة اليابانية"، وفقًا للنائبة العراقية.
الجريدة الرسمية