رئيس التحرير
عصام كامل

فريق الإبراهيمى ينقل مقره من سوريا إلى القاهرة

الأخضر الإبراهيمي
الأخضر الإبراهيمي

ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" أن الفريق المعاون بدمشق للأخضر الإبراهيمى، المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا، سيصل إلى القاهرة، خلال الـ48 ساعة القادمة، لاتخاذها مقراً مؤقتاً لهم بعد قرار الأمم المتحدة بنقلهم من دمشق على خلفية الحالة الأمنية الحرجة بسوريا.


وقال المصدر، الذى رفض الكشف عن هويته: "إن الأخضر الإبراهيمى قرر نقل فريق عمله الخاص بالأمم المتحدة إلى القاهرة خلال اليومين القادمين، واتخاذها مقراً مؤقتاً يتابعون منه عملهم من خلال متابعة الاتصالات والتواصل مع ممثلى المعارضة والنظام السورى".

وأضاف المصدر: "إن عودة الفريق إلى دمشق مرهونة بالوضع الأمنى فى دمشق، فمتى تأكد الإبراهيمى من سلامة الأوضاع الراهنة، سيصدر قرارًا بعودتهم بالاتفاق مع المسئولين الأمميين".

وقررت الأمم المتحدة الاثنين الماضى نقل أعضاء مكتب الأخضر الإبراهيمى، بالإضافة إلى نصف العاملين فى المكتب الأممى، أى خمسون شخصا من إجمالى مائة، موضحاً أن القرار اتخذ بسبب الوضع الأمنى فى سوريا، غير أن الأخضر الإبراهيمى قرر بالتنسيق مع مسئولى الأمم المتحدة اليوم نقل كامل أعضاء المكتب إلى القاهرة.

وعن تكليف وزراء الخارجية العرب للإبراهيمى فى اجتماعهم الأخير بالدوحة التحضيرى للقمة، باستئناف اتصالاته مع الأسد والمعارضة السورية لبحث مرحلة انتقالية، أوضح المصدر أن اتصالات الإبراهيمى بهذا الشأن لم تتوقف، وأن هذا التكليف سيدفع بالإبراهيمى للاستمرار فى الاتصالات والمشاورات مع الجانبين، لإقناع كافة الأطراف بالوصول إلى مائدة المفاوضات.
الجريدة الرسمية