رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية تحصل على مقعد فى مجلس الأمن مطلع 2014

مجلس الأمن - صورة
مجلس الأمن - صورة أرشيفية

أكد السفير عبدالله بن يحيى المعلمى المندوب الدائم للسعودية بالأمم المتحدة أن المملكة تربطها شراكة تاريخية من أجل السلام مع الأمم المتحدة منذ توقيعها وثيقة تأسيسها بسان فرانسيكو عام 1945م.


وكشف المعلمى، فى ورقة العمل التى قدمها فى الندوة العلمية الثالثة بمدريد حول "تأصيل منهج الاعتدال السعودي" إلى أن المملكة تستعد للمشاركة فى عضوية مجلس الامن فى عام 2014م لأول مرة فى تاريخها بعد تزكيتها لتكون المرشح الوحيد عن قارة آسيا والمجموعة العربية فى عضوية المجلس.

وتطرق المعلمى فى ورقته إلى خمس محطات أساسية استخدمت دليلا واضحا على نوعية العلاقة وتمسك المملكة العربية السعودية بمبادئ السلم والعدالة وإحقاق الحق وتتمثل فى القضية الفلسطينية، وقضية الكويت، ومكافحة الارهاب، ومحاربة الجوع والجهل والمرض، والحفاظ على التوازن الاقتصادى فى العالم.

وأوضح المعلمي، فى كلمته التى نشرت اليوم فى الرياض، أن المملكة لم تعد تمثل ذاتهافحسب فى علاقاتها مع المجتمع الدولى وإنما هى تمثل شرعية أعرض وأوسع من شعوب الامة العربية والإسلامية والدول النامية وجميع المحبين للسلام، موضحا أن مجموع المساهمات التى قدمتها المملكة خلال السنوات الثمانى الأخيرة فى مجالات التنمية البشرية للأمم المتحدة بلغت 12ر2 مليار دولار.
الجريدة الرسمية