رئيس التحرير
عصام كامل

حبس رئيس الشعبة العامة للمخابز بالقليوبية بتهمة الرشوة والإضرار بالمال العام

حبس متهم - صورة أرشيفية
حبس متهم - صورة أرشيفية

أمر المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية بحبس رئيس الشعبة العامة لمخابز القليوبية 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت النيابة العامة له تهم الرشوة والإضرار بالمال العام.


كما أمرت النيابة بإرسال حرزى شرائط الفيديو والكاسيت المضبوطين فى الواقعة إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون وذلك لتفريغ محتوياتها وتحديد الأصوات وإعداد تقرير بذلك وايداع المبلغ المضبوط خزينة المحكمة على ذمة القضية.

كان اللواء أحمد بكر رئيس فرع الرقابة الإدارية بالقليوبية قد تلقى بلاغًا من خالد عبدالحميد قابيل مدير إدارة التموين بمديرية الصحة بالقليوبية يفيد قيام رئيس شعبة المخابز بالمحافظة بتقديم رشوة 50 ألف جنيه له مقابل توريد أغذية جافة للمستشفيات.

وتم إخطار اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية فتوصلت تحريات مباحث الرقابة الإدارية إلى أن المتهم رئيس الشعبة العامة لمخابز القليوبية وصاحب شركة استيراد عرض على المبلغ رشوة 50 ألف جنيه مقابل تجديد التعاقد مع الجمعية التعاونية الاستهلاكية، والتى يرأس مجلس إدارتها المتهم لمدة عام آخر لتوريد الأغذية الجافة للمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، وذلك بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون دون إجراء مزايدة علنية مما يترتب عليه الإضرار بالمال العام.

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة تم تسجيل المكالمات بين المتهم والمبلغ وألقى القبض على المتهم ويدعى محمد صدقى عبدالحليم "56 سنة - رئيس الشعبة العامة لمخابز القليوبية وصاحب شركة استيراد" وأحيل للنيابة فأمرت بحبسه وتولت التحقيق.
الجريدة الرسمية