رئيس التحرير
عصام كامل

"مرسى" يصل جنوب أفريقيا.. ويلتقى الرئيس الروسى

 الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

وصل الرئيس محمد مرسى، صباح اليوم الأربعاء، إلى مدينة ديربان بجنوب أفريقيا، للمشاركة فى اجتماع رؤساء دول مبادرة النيباد للبنية التحتية فى أفريقيا، مع رؤساء دول تجمع البريكس.


ويلقى الرئيس كلمة خلال الاجتماع، يتناول فيها رؤية مصر تجاه سبل تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية وتجمع البريكس، الذى يضم دول الاقتصادات البازغة ( البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجنوب أفريقيا)، وذلك من خلال إقامة مشروعات من شأنها الارتقاء بالبنية الأساسية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الدول الأفريقية، وضخ مزيد من الاستثمارات المباشرة إليها، مع الاستفادة من الطاقات البشرية الضخمة المتوافرة لديها والإسهام فى تنميتها وتطويرها، بما يُلبى طموحات وتطلعات الشعوب الأفريقية.

ويعقد الرئيس، خلال تواجده بجنوب أفريقيا، اجتماعًا آخر يضم رؤساء دول مبادرة النيباد، يتم خلاله تناول عدد من القضايا والتحديات التى تواجه القارة الأفريقية.

كما يلتقى الرئيس على هامش مشاركته فى قمة النيباد والبريكس، مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وأيضًا الرئيس الصينى جين بينج، وذلك لبحث العلاقات المشتركة بين مصر وكل من روسيا والصين، بالإضافة لعدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.
الجريدة الرسمية