رئيس التحرير
عصام كامل

«العليا للانتخابات العراقية» تطالب بتسهيل منح التأشيرات للمراقبين الدوليين

احدى الناخابات العراقيات
احدى الناخابات العراقيات

طالبت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى العراق وزارة الخارجية بتسهيل منح المراقبين الدوليين تأشيرات دخول إلى العراق؛ للمشاركة فى انتخابات مجالس المحافظات المقبلة التى ستجرى يوم 20 أبريل 2013 .


وقالت عضو مجلس المفوضين «كولشان كمال» فى تصريح صحفى اليوم الخميس: إن مفوضية الانتخابات تسعى؛ لأن يكون للوسط الدولى مشاركة فاعلة فى الانتخابات المقبلة، لأهمية هذا الدور فى إظهار الوجه المشرق للعملية الانتخابية فى العراق.

وأضافت «كمال»: إن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تقدمت إلى وزارة الخارجية بطلب لتسهيل منح المراقبين الدوليين تأشيرات دخول إلى العراق للمشاركة فى الانتخابات المقبلة بعد أن وجهت المفوضية لهم دعوات خاصة بهذا الشأن.

وأشارت عضو مجلس المفوضين إلى أن الاتحاد الأوربى طلب من المفوضية مراقبة مراكز تسجيل الناخبين، ولا مانع لديها من ذلك؛ لأن عمل المفوضية يتسم بالشفافية، ومستعدون للتعاون مع أية جهة تسعى للاطلاع على عملنا.

يذكر أن مجلس النواب العراقى كان قد أقر فى وقت سابق التعديل الرابع فى قانون انتخابات مجالس المحافظات، ولا تزال المخاوف من تأجيل الانتخابات، وعدم إجرائها فى موعدها المحدد قائمة.
الجريدة الرسمية