رئيس التحرير
عصام كامل

مرسى يعرض رؤية مصر للتعاون مع دول البريكس وأفريقيا

 الدكتور محمد مرسي
الدكتور محمد مرسي

يستعرض الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية فى كلمته التى يلقيها بعد ظهر اليوم أمام قمة رؤساء البريكس ودول مبادرة النيباد للبنية التحتية فى أفريقيا رؤية مصر تجاه سبل تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية وتجمع البريكس.


ويضم تجمع البريكس دول الاقتصادات البارزة (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجنوب أفريقيا) من خلال إقامة مشروعات من شأنها الارتقاء بالبنية الأساسية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الدول الأفريقية، وضخ المزيد من الاستثمارات المباشرة إليها، مع الاستفادة من الطاقات البشرية الضخمة المتوافرة لديها والإسهام فى تنميتها وتطويرها، بما يُلبى طموحات وتطلعات الشعوب الأفريقية.

ويعقد الرئيس، خلال تواجده فى جنوب أفريقيا، اجتماعًا آخر يضم رؤساء دول مبادرة النيباد، حيث يتم خلاله تناول عدد من القضايا والتحديات التى تواجه القارة الأفريقية.

كما يلتقى الرئيس مرسى، على هامش مشاركته فى قمة النيباد والبريكس، مع الرئيس الروسيفلاديمير بوتين، وأيضًا مع الرئيس الصينى جين بينج، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وكل من روسيا والصين، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

الجريدة الرسمية