رئيس التحرير
عصام كامل

"القوى العاملة" تشترط تسجيل الشركات بالوزارة لإلحاق العمالة فى موسم الحج

فيتو

أقرت وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم، القواعد التى ستعمل من خلالها فيما يتعلق بإلحاق العمالة المصرية فى موسم الحج المقبل، واشترطت قيام الشركات بالتسجيل فى الوزارة على النموذج الذى أعدته إدارة الاستخدام الخارجى.

وأعلنت الوزارة تحديد موعد لكل شركة على حدة لتقديم صورة ضوئية من التفويض الصادر لها من أى من الشركات أو المؤسسات السعودية، بعد الاطلاع على الأصل، على أن يتضمن التفويض بيانا تفصيليا بعدد العمال المصريين المطلوبين مع بيان تخصصاتهم "عمالة عادية، حرفية، تخصصات أخرى"، واعتمادها من الخارجية السعودية والغرفة التجارية.
وأكدت على ضرورة إعداد محضر اتفاق بين الشركة والإدارة يوضح فيه النسبة المرخصة لكل شركة وطريقة اختيارها والشروط الواجب توافرها فى المرشح، وفى حالة رفض العقد من السفارة لأى سبب يوافى المسئول فى شركة إلحاق العمالة بإفادة من القنصلية بالرفض حتى يمكن استبداله من الاحتياطى، وفى حالة الإفادة من السفارة برفض بعض الأسماء يتم إعادة الدورة بداية من محضر الاتفاق حتى الاختبار والاختيار.
من جانبه، أكد علاء عوض، المتحدث الرسمى لوزارة القوى العاملة والهجرة، أن شروط الترشيح للسفر خلال موسم الحج تتضمن عدم السفر من قبل عن طريق الوزارة، وألا يزيد السن عن "45" عاما، وأن تكون المهنة فى جواز السفر "عامل"، مشيرا إلى أن الوزارة تعد كشوفا ببيانات الذين تم إعادة جوازات سفرهم العام الماضى.
الجريدة الرسمية