رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة" تنظم ورشة عمل لتنفيذ بروتوكول التعاون مع جامعة الإسكندرية

خالد فهمى وزير الدولة
خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة

تنظم وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال جهازها التنفيذى، بالتعاون مع مركز الإسكندرية للتأقلم مع التغيرات المناخية بجامعة الإسكندرية، ورشة عمل بالقاهرة تستمر لمدة يومين.


ويأتى ذلك لتنفيذ أول أنشطة بروتوكول التعاون بين جهاز شئون البيئة وجامعة الإسكندرية فى مجال التغيرات المناخية والتكيف مع مخاطرها ووضع خطة لأنشطة مشتركة مع مركز الإسكندرية لمدة سنتين.

وأكدت الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة الدكتورة فاطمة أبوشوك، فى تصريح اليوم الأربعاء، أن أنشطة البروتوكول تتضمن تنمية مهارات العاملين فى مجال بحوث وتقارير التكيف مع التغيرات المناخية، وتشجيع القيام بأبحاث علمية مشتركة أو تقارير ترويجية لتكنولوجيات بحوث التكيف مع التغيرات المناخية ما بين المركز والإدارة المركزية فى مجال التكيف مع التغيرات المناخية، بالإضافة إلى رفع الوعى وتزويد المهارات للممثلين الحكوميين والعاملين بالهيئات المعنية بالتغيرات المناخية لتحقيق مبدأ توحيد المفاهيم ونشر الوعى بقضية التكيف مع التغيرات المناخية.

وأكد الدكتور محمد إسماعيل مدير عام تغير المناخ، أن الأنشطة تضمنت أيضا وضع قائمة بجميع أصحاب المصالح والمعنيين بقضية التغيرات المناخية، وترتيب أصحاب المصالح من حيث الأهمية وقدراتهم ووضع أساس للتواصل والتنسيق بينهم، وذلك لرفع مستوى التعاون بين الأجهزة الحكومية المعنية وبين أصحاب المصلحة.

كما سيتم إعداد مقترحات المشروعات البحثية المشتركة ما بين المركز والإدارة المركزية فى مجال التكيف مع التغيرات المناخية، بهدف تقديمها إلى الجهات المانحة للحصول على التمويل اللازم لتنفيذها علاوة على تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وإعداد خطط عمل تدعم الاستراتيجية وتحقق أهدافها فى القطاعات المختلفة.

الجريدة الرسمية