رئيس التحرير
عصام كامل

الشرطة الألمانية: منفذ هجوم ميونخ إيراني

فيتو

أفادت شبكة "سكاي نيوز"، في نبأ عاجل، نقلاً عن الشرطة الألمانية، بأن منفذ اعتداء ميونيخ من أصول إيرانية يبلغ من العمر 18 عامًا ولم تتضح نيته بعد.

وقال رئيس الشرطة هوبرتوس إندراً خلال مؤتمر صحافي، إن "منفذ الاعتداء ألماني من ميونيخ، يتحدر من أصول إيرانية ويبلغ 18 عاما، ولم يكن معروفا من قبل أجهزة الشرطة.

وأوضح أن الجاني كان يعيش منذ أكثر من عامين في ميونيخ، مضيفا أن الهجوم بدأ في أول الأمر بالقرب من مطعم للوجبات السريعة، حيث بدأ الجاني في إطلاق النار، ثم توجه بالقرب من مركز للتسوق، وهرب بعد ذلك، وقتل نتيجة إطلاق النار 10 أشخاص وجرح 16 ، حسب آخر حصيلة لشرطة مدينة ميونيخ. 


كانت الشرطة الألمانية أعلنت عن ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الإرهابي على مركز التسوق الأوليمبي في مدينة ميونيخ إلى 9 أشخاص يعتقد أن التاسع مطلق النار نفسه، فيما أمر رئيس حكومة ولاية بافاريا هورست زيهوفر بتنكيس الأعلام في كافة المباني الحكومية في الولاية.

وقالت الشرطة الألمانية وفقا لـ"سكاي نيوز"، إن منفذ اعتداء ميونيخ كان على الأرجح وحيدًا وأقدم على الانتحار، وفقا لما نقلته "سكاي نيوز عربية".

وأعلنت الشرطة الألمانية عن مطاردتها 3 مسلحين شاركوا في إطلاق النار في الهجوم الذي تعرض له مركز تجاري في ميونخ، مساء الجمعة، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

وقال متحدث باسم شرطة ميونخ، إن السلطات عثرت على جثة تاسعة قرب مركز التسوق قد تكون لأحد مطلقي النار.




الجريدة الرسمية