رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل لجنة لدعوة القوى السياسية إلى "الحوار الوطنى"

الدكتور ياسر علي
الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

صرح الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اليوم، بأن الجولة الخامسة من الحوار الوطني انعقدت عصر أمس "الأربعاء" بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة برعاية الرئيس محمد مرسى..

وقال ياسر علي إن الرئيس مرسي ألقى كلمة افتتاحية فى بداية الجلسة التى استمرت أكثر من 5 ساعات، رحب فيها بالحاضرين وهنأهم على إعلان نتيجة الاستفتاء وعلى الدستور وموافقة الشعب المصرى عليه.
وأفاد أن الحاضرين استعرضوا ما أثمرت عنه جولات الحوار السابقة، وآخرها استكمال عضوية مجلس الشورى، كما تمت مناقشة بعض المقترحات الأولية حول قانون انتخابات مجلس النواب المقبل.
واتفق الحاضرون -وفقا للمتحدث- على فتح باب تلقى كل المقترحات الأخرى من جميع القوى السياسية المختلفة بما فيها القوى الغائبة عن الحوار وذلك حتى ظهر بعد غد "السبت" لمناقشتها فى اللجنة القانونية السياسية المنبثقة عن الحوار لتعرض بعد ذلك بشكل تفصيلى على الاجتماع الموسع للحوار المقرر عقده مساء "الأحد" المقبل، حتى يمكن عرض ما ينتهى إليه الحوار كمقترح على مجلس الشورى قبل مناقشة مشروع القانون المزمع تقديمه من الحكومة.
وأضاف ياسر علي أن المشاركين جددوا دعوتهم لباقى القوى السياسية غير المشاركة للانضمام إلى الحوار وإرسال مقترحاتها حول بنود أجندة الحوار المختلفة.. وفى هذا السياق شكل الحاضرون لجنة مكونة من المهندس إبراهيم المعلم والسيد محمد أنور السادات والدكتور سامح فوزى للتواصل مع باقى القوى السياسية من أجل حضورهم ومشاركتهم فى الحوار.
وأكد الحضور استمرار التفاهم حول المواد المطلوب التوافق حولها فى الدستور، وسيظل الحوار الوطنى هو البديل الديمقراطى الذى لا غنى عنه لإحداث الشراكة الوطنية والتوافق السياسى.
الجريدة الرسمية